التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم فوائد العسل للبشرة والذي يتم استخدامه منذ القدم بعد أن استطاع الإنسان أن يكتشف الأسرار العظيمة  للعسل، جميع حضارات العالم استخدمت العسل في علاج بعض الأمراض، نظرًا لاحتواء العسل على خصائص صحية كبيرة، ومن خواص العسل أنه مضاد للجراثيم، والأكسدة، وأيضا يتميز العسل بقدرته على منح البشرة بريقًا ولمعان، وكذلك قدرته العظيمة على ترطيب البشرة لأنه غني بالفيتامينات والمعادن  التي تحتاج إليها البشرة، فهو آمن على البشرة على عكس الكيماويات الموجودة في منتجات التجميل التي قد تدمر البشرة.

فوائد العسل للبشرة

 للعسل فوائد كبيرة للبشرة من أهمها:

  • مكافحة الشيخوخة، يحتوي العسل على خصائص تمنع من ظهور علامات الشيخوخة لأن العسل يحافظ على توازن درجة الحموضة الموجودة في البشرة، وبالتالي يؤخر من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على الجبهة التي تظهر بسبب التقدم في العمر.
  • معالجة حب الشباب، وتحديدًا الحبوب الحمراء الصغيرة التي تظهر في الوجه حيث تمكن قدرة العسل في مقاومة البكتيريا الضارة التي تسبب ظهور الحبوب.
  • تنظيف الجسم والبشرة، يحتوي العسل على أحماض ألفا هيدروكسي التي تقشر الخلايا الميتة من جلد البشرة، وتزيل الأوساخ والشوائب، ومع الاستخدام المستمر العسل يتحسن مظهر الجلد ويصبح نظيف.
  • معالجة الجروح وحروق الشمس، لدى العسل قوة هائلة على معالجة حروق واحمرار الجلد بسبب التعرض للشمس الحارقة فترة طويلة، قم بوضع العسل على المنطقة المتضررة مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا مع التدليك برفق حتى تشفى تمامًا.

وصفات العسل للبشرة

ومن أفضل الوصفات الطبيعية للبشرة، وصفة العسل مع الخيار فهذا القناع يساعد على القضاء على البقع الداكنة، وتوحيد البشرة، ومن أجل الحصول على نتائج جيدة يفضل استخدام هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع وسوف تظهر على الفور نتيجة ممتازة من بشرة ناعمة ولا يوجد بها أي حبوب أو شوائب وبدون أي آثار قد تترتب على تلك الوصفة.

أيضًا وصفة العسل والتفاح، تقضي هذه الوصفة على حب الشباب والبثور بالبشرة، حيث يعمل التفاح على تضيق المسامات وتنظيف البشرة بعمق، يستخدم في الوصفة نصف تفاحة مهروسة حيدًا مع ملعقة عسل، ويوضع الخليط على البشرة ويترك ثم يتم غسل البشرة بشكل جيد وسوف تلاحظ النتيجة بعد أن تقومي بتكرار تلك الوصفة لتحصلين على أفضل نتيجة.