التخطي إلى المحتوى

الفازلين هو مادة هلامية وينتج الفازلين نتيجة عملية تكرير النفط وكثير من الناس تعتقد أن الفازلين ليس له أية أهمية ولكن الحقيقة أن الفازلين له فوائد عديدة وخاصة في الاستخدامات المنزلية وكذلك يستخدم في بعض العلاجات وأيضا يدخل كروتين يومي للجمال وذلك لأنه يحافظ على رطوبة البشرة والأن سوف نتحدث عن هذه الفوائد للفازلين.

فوائد الفازلين للوجه قبل النوم

للفازلين العديد من الفوائد وذلك لأنه يحافظ على جمال الوجه وخاصة قبل النوم ومن هذه الفوائد:

الفازلين ينعم الوجه

يعمل الفازلين على تغذية الجلد من الداخل وترطيبه وبذلك فإنه يعطي البشرة ملمسا ناعما وكذلك وظهرا حيويا بشكل طبيعي دون أن يسد المسامات أما في حالة وجود حب الشباب فلابد نت استشارة الطبيب.

يهدئ البشرة الجافة

يتم ذلك عن طريق وضع كمية صغيرة من الفازلين على البشرة فهذا يساعد في تخفيف تقشير البشرة الجافة ويرطبها ويهدئها.

يشفي من حروق الشمس

ينصح خبراء التجميل باستخدام كمية صغيرة من الفازلين ووضعها على الوجه ليلا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من التعرض الدائم لأشعة الشمس فهذا يمنع جفاف الجلد وتشققه.

يحمي الأنف من التهابات الرشح

يقوم الفازلين بترطيب منطقة الأنف وما حولها وذلك عند استخدامه في حالة الإصابة بالزكام والرشح وبالتالي يحمي من حدوث التشققات ويسكن الألم الناتج عن ذلك.

يقوي الرموش ويطولها

وذلك لأن وضع الفازلين ليلا على الرموش يجعلها كثيفه ويطولها وأيضا يجعلها تنمو بشكل سريع فينعكس هذا بشكل إيجابي على المظهر الخارجي ويعطي جمال للعينين.

يقضي على تشقق الشفاه

يتم ذلك عن طريق خلط كمية من الفازلين مع السكر أو الملح فهذا يعمل على التخلص من الخلايا الميتة كما يحافظ على ترطيب الشفاه ويعطيها لونا ورديا مشرقا.