التخطي إلى المحتوى

يعتاد الكثيرون على تناول فنجان من القهوة بشكل يومي خاصةً في الصباح لزيادة معدلات التركيز وتحسين الحالة المزاجية وإمداد الجسم بالنشاط والحيوية، ولكن ما لا يعرفه العديد من الأشخاص أنه يمكن أن تساعد القهوة في إنقاص الوزن الزائد وزيادة معدلات حرق الدهون المتراكمة في الجسم ولكن بشرط تناول كميات معتدلة من القهوة يومياً وعدم إضافة الكريمة أو السكر إليها حتى لا يتسبب ذلك في زيادة السعرات الحرارية التي تحتوي عليها، ويمكن إضافة بعض الحليب للحصول على مذاق مميز، وقد نشر موقع Open Fit تقريراً يوضح فوائد القهوة في إنقاص الوزن الزائد وهذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

فوائد القهوة لإنقاص الوزن الزائد

تكسير الأنسجة الدهنية: أظهرت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن تناول القهوة يساعد على زيادة تكسير الدهون والأنسجة الدهنية في الجسم والحد من تراكم هذه الدهون وذلك بسبب احتواء القهوة على مادة الكافيين، ولكن يجب التنويه على ضرورة عدم تناول كمية أكبر من 750 مليجرام في اليوم حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة نسبة هرمون الكورتيزول الذي يؤدي إلى الشعور بالقلق والتوتر.

تقليل الشهية: تحتوي القهوة على حمض الكلوروجينيك الذي يساهم في السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم، بالإضافة إلى أنه يعمل بشكل فعال على سد الشهية ومنح الشعور بالشبع والحد من الإحساس بالجوع وهو ما يلعب دوراً كبيراً في تقليل كمية الأطعمة التي يتم تناولها.

منع امتصاص الكربوهيدرات: يساعد حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة أيضاً على منع امتصاص الكربوهيدرات والسكريات في الدم وهو ما يعد مفيد للغاية في عملية إنقاص الوزن الزائد ومنع تراكم الدهون في الجسم.

تعزز معدل الأيض: أشارت عدة أبحاث علمية إلى أن تناول القهوة بكميات معتدلة يومياً يساعد على تنشيط وتعزيز عملية الأيض في الجسم وبالتالي حرق كميات أكبر من الدهون والشحوم المترهلة.

تحسين القدرة على ممارسة الرياضة: يساعد تناول فنجان القهوة بشكل فعال في تحسين القدرة على ممارسة التمارين الرياضية من خلال رفع مستوى الطاقة في الجسم، وبالتالي يساهم ذلك في عملية إنقاص الوزن الزائد.