التخطي إلى المحتوى

يجب أن يهتم الجميع بمعرفة فوائد الليمون للبشرة والذي يمكن استخدامه في تنعيم البشرة حيث أنه يحتوي على العديد من المواد الغذائية مثل الحديد، والكالسيوم، وأيضًا البوتاسيوم، ولليمون فوائد عديدة، إنه يمنع انتشار الخلايا السرطانية، يقوم بتجديد خلايا الدماغ والأعصاب، ويساعد على التخفيف من أعراض مرض الربو ويستخدم الليمون في العديد من المأكولات  حيث يعطي مذاقاً مختلف ونكهة مميزة. يدخل الليمون في العديد من الخلطات الطبيعية للبشرة فهو لديه القدرة على تبيض البشرة والتخلص من حب الشباب وغيره.

فوائد الليمون للبشرة

  • يرطب الليمون البشرة ويعطيها نعومة وإشراق وهذا لغناه بالمياه والسوائل.
  • يساعد الليمون على إزالة رائحة العرق، وخصوصًا لهذه المنطقة التي تكون تحت الإبط.
  • يزيل الليمون الرؤوس السوداء التي تظهر في الوجه، حيث أن تفرك الرؤوس السوداء بنصف ليمونة قبل النوم يومياً يساعد على التخلص منها.
  • يستخدم الليمون لتفتيح طبيعي للوجه، ويزيل جميع آثار البقع  والكلف المتراكمة في جلد البشرة، ويمنه ظهور البثور وحب الشباب الذي يظهر لدي الشباب والفتيات ويرغبون جميعاً في التخلص منه.
  • عصير الليمون للبشرة الدهنية فوائد خاصة، يساعد البشرة الذهنية على التخلص من الأوساخ التي تتراكم على سطح الجلد، والتي تؤدي إلى انسداد مسام البشرة مما يؤدي إلي ظهور مشاكل البثور وحب الشباب، وتساعد المواد الحمضية في الليمون على تقليل إفراز البشرة للزيوت التي تسبب تراكم الأتربة على الجلد.

خلطات عصير الليمون للبشرة

خلطة الليمون والنشا، تستعمل هذه الوصفة من أجل تفتيح لون البشرة، وتوحيد اللون.حيث يتم خلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من النشا، وتوضع على الوجه مع التدليك، وبعد ذلك يترك الخليط حوالي 15 دقيقة، وبعد ذلك تغسل البشرة بماء بارد،وتعد تلك الخلطة تقوم بإخفاء كافة الآثار التي تشهدها البشرة وتمنع من ظهورها من جديد.

كما يمكن أيضا  أن يتم استخدام خليط عصير الليمون مع العسل وزيت الزيتون وهذه الوصفة تكسب البشرة نضارة وإشراق، حيث يمزج كميات متساوية من المكونات السابقة، وتوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة، وبعدها تغسل البشرة بماء بارد، ولكي تحصلي على نضارة وإشراق كرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد وسوف تظهر النتيجة المبهرة على الفور.