التخطي إلى المحتوى

زيت الزيتون من أهم الزيوت التي يستطيع الشخص الاستفادة منه فإنه ينتج من ثمرة الزيتون عن طريق العصر والضغط على الثمرة فينتج زيت الزيتون يحتوي زيت الزيتون على الكثير من العناصر الغذائية المهمة والفيتامينات والمعادن، وأيضا عناصر الأكسدة لذلك يستخدم في الكثير من المجالات مثل الطهي والأدوية والصناعات الطبية والتجميلية، بالإضافة إلى استخدامه لمعالجة بعض الأمراض بالجسم، ومن الفوائد المهمة التي نتحدث عنها اليوم أنه مفيد للأسنان واللثة حيث يستخدم في المضمضة، هيا بنا نعرف كيف يتم ذلك.

في البداية نود التذكير بأهمية اختيار أحد الأنواع الجيدة من ضمن أنواع عديدة متوفرة في أغلب الأسواق العربية من زيت الزيتون، ويعد زيت الزيتون البكر الممتاز أحد أفضل الأنواع، وهو متاح في أغلب الأماكن، وما يجعله الأفضل هو قلة نسبة الحموضة به.

فوائد المضمضة بزيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على التخلص من البكتريا الضارة التي توجد في الفم التي تعمل على تسوس الأسنان والتهاب اللثة وأيضا تسبب مشاكل بالتنفس، لذلك يمكنكم استخدام زيت الزيتون للتخلص منها عن طريق استخدامه كمضمضة لمدة 10 دقائق يوميا.
يعمل زيت الزيتون على التخلص من رائحة الفم الكريهه والتي قد تكون بسبب تسوس الاسنان وامراض اللثة أو عدم تنظيف الأسنان بشكل جيد أو مشاكل المعدة، لذلك استخدام زيت الزيتون كمضمضة يعمل على حل هذه المشكلة .
يعمل على تقليل فرص حدوث تجاويف الأسنان، حيث من المحتمل أن يحدث تجاويف الاسنان نتيجة للتسوس وترك بقايا الطعام بالفم دون تنظيف الفم، لذلك استخدام زيت الزيتون يمنع التسوس وبالتالي يمنع حدوث التجاويف.
يعمل زيت الزيتون على تحسين صحة اللثة حيث أن وجود البكتريا بالفم تعمل على التهاب اللثة، وإذا كان الالتهاب شديد فإنه يؤدي إلى تورمها، لذلك عليكم المضمضة بزيت الزيتون لكي يقضي على البكتريا الضارة وبالتالي يمنع التهاب اللثة وتورمها.

فوائد زيت الزيتون للجسم

كما ذكرنا أن زيت الزيتون له العديد من الفوائد كما أنه يقضي على الكثير من الأمراض هيا بنا نتعرف على أهمها:

  • يعمل زيت الزيتون على حماية الجسم من التهاب القولون التقرحي لاحتواء الزيتون على حمض الأوليك الذي يعمل على حماية القولون وذلك من خلال تناول ملعقتين من زيت الزيتون بشكل يومي.
  • يعمل زيت الزيتون على حماية البنكرياس نايا من الالتهابات نظرا لاحتوائها علي حمض الاوليك والهيدروكي تايروسول.
  • زيت الزيتون يحتوي عي مواد الاكسدة فيقوم بحماية الكبد من التلف والاجهاد التاكدسي.
  • يعمل على تحسين نسبة الكوليسترول بالدم.يعمل على خفض نسب بروتينات الاميلويد التي تعمل على ظهور مرض الزهايمر وبالتالي يعمل على تقليل نسب الاصابة بهذا المرض.
  • يقوم بخفض نسب الدهون الثلاثية بالجسم مما يعمل على تقليل الإصابة بأمراض القلب وتحفيز الصفائح الدموية.

قدمنا لكم فوائد زيت الزيتون للثة والاسنان ويمكنكم استخدامه كمضمضة لمدة 10 دقائق للتخلص من كل هذه المشاكل نتمنى لكم صحة جيدة، كما نتمني أن نكون قد قدمنا لكم المعلومة المفيدة بشكل مبسط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *