التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر، زيت الزيتون من أفضل العلاجات الطبيعية التي تستخدم بشكل كبير لأنها تساعد على زيادة كثافة الشعر وزيادة الطول بسبب احتوائه على المواد المركبات المميزة ومضادات الأكسدة التي تحافظ على الشعر من التلف والتقصف، بالإضافة إلى أنه يعمل على ترطيب الشعر وحمايته من الكثير من المشاكل التي يتعرض لها، لذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر.

فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر

زيت الزيتون يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على زيادة نمو الشعر وزيادة طوله بالإضافة إلى أنه يعمل على تعزيز صحة فروة الرأس يعمل زيت الزيتون على التخلص من القشرة الموجودة في الرأس بسبب احتوائه على مضادات الفطريات ويساعد في القضاء على الجفاف والتلف ويقوم بترطيب الشعر بشكل كبير ولكن يجب استخدامه بكميات مناسبة لأصحاب الشعر الدهني.

علاج الشعر التالف

زيت الزيتون يتم استخدامه في علاج الشعر المتقصف والتالف بسبب استخدام المواد التي تحتوي على مواد الكيميائية ويعمل على بناء بصيلات الشعر من جديد وتقوية البصيلات وحمايته من التساقط.

كيفية استخدام زيت الزيتون لتطويل الشعر

وصفة زيت الزيتون يعمل على تقوية بصيلات الشعر وزيادة نموه وكثافته وحمايته من التساقط حيث يمكنك إحضار القليل من زيت الزيتون وتدلك به فروة الرأس لمدة خمس دقائق ويترك لمدة 30 دقيقة أو يترك لمدة ليلة كاملة وفي الصباح الباكر يتم شطف الشعر بالماء البارد استخدام هذه الطريقة مرتين أو مرة واحدة في الأسبوع.

زيت الزيتون وزيت جوز الهند

عند استخدام خليط زيت الزيتون وزيت جوز الهند يعمل بشكل كبير على حماية الشعر من المشاكل التي يتعرض لو يزيد طوله حيث يمكن إضافة ملعقتين من زيت الزيتون مع زيت جوز الهند وإضافة القليل من أوراق الكاري وضعيها على النار حتى تجف قليلاً ثم تقومي بتصفية وضعيه على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة بعدها اغسلي الشعر جيداً واستخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.