التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت الزيتون للبشرة، البشرة تحتاج بشكل دائم إلى اهتمام كبير لتجنب تعرضها للتلف والإصابة بالكثير من المشاكل التي تظهر عليها مثل الجفاف والحبوب والبثور والأسنان في بعض الأماكن لهذا يجب الاهتمام بها والمحافظة عليها هل يمكنك استخدام زيت الزيتون لعلاج كثرة المشاكل التي تتعرض لها البشرة والحفاظ على ترطيبها بدون أن يتسبب في حدوث أي آثار جانبية لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم فوائد زيت الزيتون للبشرة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

  1. زيت الزيتون يتوفر في مضادات الأكسدة التي تقوم بقتل البكتيريا الغير مفيدة ويعمل على ترطيب البشرة بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات الهامة التي تحافظ على نضارة وجمال البشرة.
  2. يقلل ظهور التجاعيد على البشرة ويكون بطحين البشرة من السموم والتخلص من الخلايا الميتة وإزالة الأوساخ بالإضافة إلى أنه يعمل على تجديد خلايا الجلد.
  3. زيت الزيتون يعمل على علاج الشيخوخة المبكرة وتقليل ظهور علامات السن المبكر ولكن يجب استخدامه بكميات قليلة جدا لأصحاب البشرة الدهنية.

العناية بالبشرة

يحتوي الأناناس على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تحافظ على صحة البشرة وتجديد خلايا حيث يمكن خلط ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع كوب من الأناناس المقطع حتى يصبح الخليط متجانس وضعية على البشرة لمدة 30 دقيقة وبعدها اشطفي بالماء البارد.

تفتيح البشرة

هذه الوصفة من أكثر الوصفات الهامة التي تحافظ على نضارة البشرة حيث يمكنك وضع القليل من زيت الزيتون إلى زيت الورد وتدلكي به البشرة لعدة دقائق ويترك طوال الليل وفي الصباح يشطف بالماء الفاتر هذه الوصفة تساعد على التخلص من التجاعيد وشد البشرة وتنعيمها وترطيبها وتفتيحها في نفس الوقت.