التخطي إلى المحتوى

فوائد شوربة الملفوف لإنقاص الوزن والتخسيس يعد الملفوف من أحد أشهر المأكولات الصحية التي تساعد في رفع معدل حرق الدهون في الجسم كذلك يعمل على التخلص من الدهون الصلبة وفقدان الوزن بشكل كبير وملحوظ وينصح الأشخاص الذين يبحثون عن الوصفات التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد بتناوله.

فوائد شوربة الملفوف

الملفوف من أحدي النباتات التي تحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد في عملية الشعور بالشبع وبالتالي تقليل تناول الوجبات ورفع معدل حرق الدهون وتفتيت الدهون الصلبة بالجسم كما تمد الجسم بالكثير من المعادن والفيتامينات.

ولا يجب التركيز على الملفوف فقط كحمية غذائية ويجب إتباع نظام متكامل وذلك لافتقاد الملفوف للعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الكربوهيدرات وكذلك البروتينات كما يجب الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة وشرب الماء بكميات كبيرة.

طريقة تحضير شوربة الملفوف

المكونات عبارة ثمرة متوسطة الحجم من الملفوف، 2 عود من البصل الأخضر، 2 ثمرة من الفلفل الأخضر مع 3 ملاعق كبيرة من معجون الطماطم.

يتم تقطيع الملفوف إلى قطع متوسطة وكذلك تنظيف البصل وتقطيعه مع غسل الفلفل الأخضر وتقطيعه وتوضع جميع المكونات في وعاء عميق ويضاف مقدار الماء مناسب ليغطي الخضروات ويترك الوعاء على النار حتى الغليان ويتم تهدئة النار حتى نتأكد من تمام النضج للمكونات السابقة حيث تأخذ من 10 دقائق إلى 15 دقيقة فقط على النار ثم ترفع من على النار وبالهنا والشفا.

يتم تناول تلك الشوربة في الوجبات الثلاث بجانب التشكيل في الطعام بكميات قليلة وشرب الماء بكثرة على مدار اليوم كذلك ممارسة التمارين الرياضية.