التخطي إلى المحتوى

فوائد لبان الذكر يطلق على لبان الذكر ألفاظ عديدة منها: اللبان الشحريّ، اللبان المر، الكندر، اللبان البدوي، يتم عمل لبان الذكر من شجر الصمغ التي تكون موجودة في المناطق الجبلية بالتحديد، في دول الشرق الأوسط، وإفريقيا، والهند، ومن ما يميز شجر لبان الذكر رائحته الحارة الخشبية، ويمكن استخدامه كثيرا فليس مقتصرا على المضغ فقط، بل يمكن وضعه مع الشاي.

ويتميز لبان الذكر بالقدرة على زيادة تركيز الإنسان وتقوية المناعة الشخضية عند تناول لبنا الذكر الذي يكون نادراً في الأسواق نظراً لأهميته، ولكن ليس محبوباً نظراً لمذاقه السيئ ولكن فائدته أكثر من رائعة حيث يزرع لبان الدكر في دول أفريقيا الشمالية والهند، ولا توجد له بيئة داخل جمهورية مصر العربية، ونتطلع معكم للعديد من الفوائد من خلال تلك المقالة.

فوائد لبان الذكر

مع أن لبان الذكر فوائد كثيرة، إلا أنه لا ينصح بتناوله خلال فترة الحمل، وفترة الرضاعة، نظرًا لما قد يسببه من خطر الإجهاض، بالإضافة إلى أن له آثار جانبية كالغثيان، والارتجاع المريئي المعدي، لذلك لا ينصح بتناوله للمرأة الحامل، والمرضعة.

فوائد لبان الذكر الان

هناك فوائد عديدة للبان الذكر، حيث أن استخدامه لا يقتصر على كونه مجرد لبان، فهو يتم استخدامه في حالات البطن المنتفخة، وغيره، ومن أهم فوائده:

بسبب احتواء لبان الذكر على مركبات مضادة للالتهابات، فإنه يستخدم النقص من التهابات المفاصل التنكسيّ.
يتميز اللبان الذكر الهندي بالحد من أعراض التهاب القولون العصبي، وتحسين قدرة الشفاء منه بنسبة قد تصل إلى ٨٢%.
يستعمل اللبان الذكر في علاج من لديه مرض الربو، وأيضًا في علاج الورد الدماغي.
يستخدم في الحد من التهاب المفاصل الروماتويديّ، ولكن هناك من أكد أن اللبان الذكر لا يؤثر على التهابات المفاصل الروماتويديّ بأي شكل.