التخطي إلى المحتوى

قواعد تقليل الاغتراب 2019، وكيفية تقديم طلب تقليل الاغتراب لكلية مناظرة أو غير مناظرة، محل بحث جميع طلاب المرحلة الأولي والثانية في تنسيق الثانوية العامة 2019، بعد أن فتحت بوابة التنسيق رابط استقبال طلبات تحويل الاغتراب، ولهذا نعرض في هذا التقرير شروط تقليل الاغتراب التي حددتها وزارة التعليم العالي، حيث أكدت استمرار تلقي الطلبات حتي يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس.

ارتفع عدد الطلاب الذين قاموا بتقديم طلبات تقليل الاغتراب منذ بداية التسجيل وحتي صباح اليوم الخميس ليصل إلى 85 ألف طالب وطالبة، وأعلنت وزارة التعليم العالي أنه سيتم إعلان نتيجة تقليل الاغتراب بعد انتهاء التسجيل بمدة تتراوح من يومان إلى ثلاث أيام.

أعلنت وزارة التعليم الحالي أنه بلغ عدد الطلاب والطالبات الذين قدموا طلبات تقليل اغتراب حتى الآن من المرحلة الأولي والثانية حوالي 75 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى التحويلات في حدود النسبة المقررة 10%، كما يشترط عند التحويل إلى كليات يشترط فيها اجتياز القدرات أن يكون الطالب مستوفي الشروط.

قواعد تقليل الاغتراب 2019

أعلنت وزارة التعليم العالي أن من أهم قواعد تقليل الاغتراب هو أن يكون الطلب طبقا للمكان الحاصل فيه الطالب على شهادة الثانوية العامة وليس محل إقامة الطالب، كما شددت على ضرورة أن تكون في حدود الـ 10% المحددة من كل كلية على حسب سعتها، وأن يحصل الطالب على الحد الأدني في حال التحويل لكلية غير مناظرة ولا يشترط الحد الأدني إذا كان التحويل لنفس لكلية في جامعة أخري.

خطوات تسجيل تقليل الاغتراب
شروط تقليل الاغتراب 2019

موعد نتيجة تقليل الاغتراب

طبقا لما أكدته وزارة التعليم فأنه سيتم إعلان نتيجة تلقي طلبات تحويل الاغتراب بعد انتهاء المدة بأسبوع، ويمكن للطالب الحصول على النتيجة من خلال رقم الجلوس والرقم القومي من موقع التنسيق، حيث سيتم تفعيل رابط مخصص لنتائج الاغتراب فور إعلانها.

كما شددت الوزارة على عدم وجود أي تلقي طلبات تقليل إغتراب ورقيا وأنه يتم فقط من خلال موقع التنسيق، وأضافت أنه لا يحق للطالب تقديم طلب االتماس على النتيجة فأنه يتم فحص نتيجة تقليل الاغتراب مرة واحدة، كما أعلنت الوزارة أنه بلغ عدد الطلاب المتقدمين منذ بدء التسجيل 25 ألف طالب وطالبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *