التخطي إلى المحتوى

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بعد إعلان سيدة لبنانية الأصل تسمى نادرة ناصيف عن قيام دولة عربية إسلامية جديدة تدعى مملكة الجبل الأصفر، وذلك في مؤتمر عقد بأوكرانيا منذ أيام.

مملكة الجبل الأصفر جغرافيا

تقع الدولة الجديد المسماة بمملكة الجبل الأصفر ،ولا تتجاوز مساحتها مساحة دولة الكويت، وتحديدا تبلغ 2060 كيلو مترا مربعا، وتقع في داخل إقليم سودان وفقا لاتفاقية الحدود بين مصر والسودان.

إلا أن موقعها ذاك والذي هو منطقة تسمى ببئر طويل لا ترغب أي من مصر أو السودان بالحصول عليه.

مملكة الجبل الأصفر على مواقع التواصل

أنشأ على تويتر حساب باسم مملكة البحر الأصفر تابع للدولة المنشأة حديثا، أعلن الحساب أن الدولة الجديدة تقبل طلبات الحصول على حق المواطنة في مملكة البحر الأصفر.

كما نشر حساب مملكة الجبل الأصفر مقطعا للدكتورة نادرة وهي تعلن من أوكرانيا قيام مملكة الجبل الأصفر، كما تم فتح موقع إلكتروني للحكومة قيد الإنشاء وتم إنشاء حسابين لوزير الداخلية والخارجية.

دستور مملكة الجبل الأصفر

تصرح مملكة الجبل الأصفر أن دستورها قائم بشكل رئيسي على الشريعة الإسلامية ومقتبس من دساتير دول كاليابان وسنغافورة السعودية والكويس والسويد.

ما قبل  مملكة الجبل الأصفر

إن مملكة الجبل الأصفر ليست أول دولة  يتم إعلان قيامها في بئر طويل، فقد قام أحد سكان فيرجينيا في عام 2016 بإعلان مملكة في نفس المنطقة تسمى شمال السودان وذلك لأن ابنته الصغيرة أرادت أن تصبح أميرة.

كما أعلن مواطن هندي عام 2017 قيام مملكة باسمه وعين والده ملكا هناك وقام بدعوة الناس لتقديم طلبات الجنسية بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *