التخطي إلى المحتوى

زكاة الفطر تعتبر من أهم الفرائض في الإسلام بالإضافة إلى أنها من أهم مظاهر التكافل الإجتماعي، وكثرت عمليات البحث لمعرفة قيمة زكاة الفطر رمضان 2019 ، وهذا من أهم ما يميز الشريعة الإسلامية بطبائعها السمحة في شهر رمضان المبارك الذي يعرف بأنه شهر الرحمة والمغفرة والتقرب إلى الله، وهي واجب على المسلم الذي لديه ما يكفيه هو وأولاده وعائلته من كافة الحوائج ويتواجد لديه من الفائض وهو ليس بحاجة إليه، وعليه أن يقوم بدفعه إلى من هو يحتاج إليه.

قيمة زكاة الفطر رمضان 2019

يتسائل كافة الأفراد لمعرفة زكاة المسلم باعتبارها من الفرائض اللازمة والواجبة على كل مسلم، ويجب على كافة المسلمين الاهتمام بها، والاعتناء بها بشكل كبير، وعلى المسلم إخراجها وعدم التهاون بها.

موعد زكاة الفطر رمضان 2019

أوضحت دار الإفتاء في حديثها أنه يجوز شرعًا على المسلم إخراج زكاة الفطر بداية من أول شهر رمضان، وأوضحت أمانة الفتوى بدار الإفتاء أنه من المتوجب إخراج الزكاة مع دخول فجر عيد الفطر المبارك طبقًا للحنفية.

وليس من الممنوع شرعًا أن يتم إخراجها مع أول شهر رمضان المبارك، وحددت قيمتها ” نصف صاع من بر أو ما قيمته من الدقيق أو من الزبيب” أو إخراجها صاع من التمر أو الشعير بالإضافة إلى ذلك فأنه يجوز إخراجها مالًا أو إعطائها عروضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *