التخطي إلى المحتوى

المرحلة الثالثة 2019 لتنسيق الثانوية العامة، أعلنت وزارة التعليم فتح باب تسجيل رغبات طلاب وطالبات المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2019 للعلمي والأدبي، بداية من اليوم الجمعة، ويمكن الآن لجميع الطلاب الحاصلين على الحد الأدني من 210 درجة، كتابة رغباتهم عبر موقع التنسيق الآن.

أشارت التوقعات الأولية أنه سيتم البدء في تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2019 للعلمي والأدبي يوم الجمعة أو الخميس، ومن المقرر أن يتم إعادة فتح المرحلة الثالثى للتنسيق عقب إعلان نتائج الدور الثاني للثانوية العامة وبعدها سيتم إعلان نتائج التنسيق.

صرحت مصادر بوزارة التعليم العالي أنه سيتم فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2019 للطلاب الناجحين في الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة بحد أدني 50%، يوم الجمعة أو السب القادم، مشيرة إلى أنه لن يتم إعلان نتيجة التنسيق إلا بعد تسجيل طلاب الدور الثاني الرغبات الخاصة بهم.

المرحلة الثالثة 2019 لتنسيق الثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم العالي أنه سيتم البدء في تلقي رغبات المرحلة الثالثة 2019 لتنسيق الثانوية العامة، عقب إعلان نتيجة تحويل الاغتراب والتي من المقرر أن يتم الانتهاء منها يوم 20 أغسطس الحالي، لطلاب المرحلتين الأولي والثانية، ولهذا نتوقع أن يتم البدء في تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة خلال 48 ساعة من نتائج الاغتراب، ومن المقرر أن يستمر كتابة رغبات المرحلة الثالثة حتي نهاية أغسطس.

المرحلة الثالثة للتنسيق 2019

فور أن يتم تفعيل رابط المرحلة الثالثة للتنسيق 2019، يمكن للطالب الدخول عبر بوابة التنسيق tansik.egypt.gov.eg من خلال الاسم ورقم الجلوس، وبعدها يقوم الطالب بتسجيل الرغبات وعددها 75 رغبة، من الكليات والمعاهد المتاحة ومنها :

  • كليات تجارة نظام الانتساب.
  • كليات الآداب نظام الانتساب.
  • كليات الحقوق نظام الانتساب.
  • معاهد المحاسبة.
  • معاهد الخدمة الاجتماعية.
  • كليات التربية النوعية.

سجل تنسيق الثانوية العامة خلال العام الحالي ارتفاع بالمقارنة بالعام الماضي لارتفاع نسب النجاح في جميع الأقسام بنسبة بلغت 4% فارق عن العام الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *