التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الحرس الوطني في المملكة عن فتح باب القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1440 للعام الحالي، على أن يكون موعد تقديم كلية الملك خالد العسكرية بدايةً من اليوم الثلاثاء الموافق 9 رمضان، وحتى يوم الإثنين الموافق 15 رمضان من الشهر الجاري، وكانت لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية حددت بعض الضوابط والشروط قبل تقديم طلب الالتحاق لحاملي الثانوية العامة.

شروط التقديم في كلية الملك خالد العسكرية

  • يجب على المتقدم أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، على أن يكون العمر من 17 عاماً ولا يزيد عن 22 عاماً.
  • أن يكون المتقدم من حاصلي الثانوية العامة في العلوم الطبيعية نظام مقررات مسار العلوم الطبيعية، على أن سنة التخرج عام 1440، ولا يقل المعدل التراكمي عن 80 بالمائة، ولن يتم أي من خريجي الأعوام السابقة.
  • يجب على المتقدم أن يكون طوله 165 سم، والوزن 52 كجم، وأن يكون حسن السير والسلوك ولا يكون قد تم الحكم عليه بحد شرعي أو بأي من الجرائم المخلة بالشرف أو الأمانة.
  • يجب أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة والتحصيلي، وأن درجته لا تقل عن 60 بالمائة، وأن يكون أدى اختبار كفايات اللغة الإنجليزية.
  • يجب اجتياز المتقدم اختبار القبول الشامل، واللياقة البدنية، الفحص الطبي، والمقابلة الشخصية.

التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية

نوهت لجنة القبول والتسجيل، أنه قبل التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية ، يجب التأكد من صحة البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها، وفي حال وجود نجمة حمراء بجانب الخانة فهذا يعني وجود خطأ ويجب إصلاحه، علماً أن عملية التسجيل لا يجب أن تزيد عن 60 دقيقة.

بعد كتابة كافة البيانات المطلوبة سيظهر رقم الطلب الخاص بك، وفي حالة عدم ظهوره فهذا يعني عدم صحة التسجيل، وفي حالة نجاح التسجيل، سيتم إرسال رسالة على الهاتف الجوال متضمناً بها رقم الطلب الخاص بك، ويمكن التعديل على البيانات من خلال أيقونة تعديل بيانات الطلب.

التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1440

وكانت لجنة القبول والتسجيل أعلنت أنه يمكن التقديم من خلال رابط كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1440 ، ونوهت إدارة الكلية بأنه لم يتم قبول أي كشف طبي سوى الصادر من اللجنة الطبية التابعة للجنة القبول بالكلية، كما أكدت أن نتائج الفحص نهائية ولا يجوز طلب إعادة الكشف الطبي مرةً أخرى.

التعليقات