التخطي إلى المحتوى

كيفية التخلص من الهالات السوداء، يعد تلون أسفل العين باللون الأسود من المشكلات التي تتعرض لها بشرة الإنسان، والتي يعاني منها الرجال والنساء، وتتعدد أسباب الهالات السوداء، ومنها: عدم أخذ قسط وفير من النوم، وعدم الاهتمام بتغذية الجسم جيداً، والإرهاق البدني والجسمي كل هذه الأسباب تؤدي إلى ظهور هالات سوداء، وينبغي معرفة السبب حتى يمكن الوصول إلى العلاج.

كيفية التخلص من الهالات السوداء

هناك العديد من المواد الطبيعية التي تستخدم في علاج الهالات السوداء بأمان، وذلك باستخدام إحدى هذه الوصفات:

وصفة الخيار

يعمل الخيار على تفتيح، وتهدئة البشرة نظرا لاحتوائه على مضادات أكسدة، وفيتامينات متنوعة مثل فيتامين K، وفيتامين C، مما يساعد في علاج الهالات السوداء، وذلك بتقطيع الخيار إلى شرائح ووضعها في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل، وتوضع على العين لمدة 10 دقائق مع تكرار ذلك مرتين أسبوعياً.

وصفة البطاطس

تعتبر البطاطس من المواد الغنية بمضادات الأكسدة والنشويات التي تعمل على تغذية الجلد المحاط بالعين، مما يعمل على تفتيحه، وذلك بإعداد عصير البطاطس النية، وتوزيعها على الجلد باستخدام قطعة من القطن، وتترك لمدة ربع ساعة.

وصفة ماء الورد

من خصائص ماء الورد أنه يعمل على تخفيف الحكة والاحمرار التي تصيب البشرة، وذلك لأنه لاحتوائه على مضادات أكسدة، مما يجعل لها القدرة على تقليل ظهور الهالات السوداء، وذلك بنقع قطعة قطن بماء الورد، وتركها لعدة دقائق، ووضعها أسفل العين لمدة ربع ساعة، وتكرر مرتين أسبوعياً.

وصفة زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من الوصفات المفيدة للبشرة الحساسة، والتي تشمل أسفل العين، حيث يتم تدليكها بقطرات من زيت اللوز، وتترك لمدة ليلة كاملة، وغسلها بالمياه الباردة مع التكرار يومياً.