التخطي إلى المحتوى

تعد دهون البطن من أكثر الدهون إزعاجًا للسيدات وأكثرها خطورة نظرًا لأنها تساهم بشكل كبير في الإصابة بأمراض القلب، ولسوء الحظ لا يوجد حل فوري للتخلص من دهون البطن ولكنك تحتاج إلى تغير نمط الحياة والروتين العام ولكن لحسن الحظ يمكن تقليل دهون البطن بمعدل كبير من خلال إتباعك للنصائح التالية ، فإذا كنت تريد إنقاص الوزن تحتاج أولًا لخفض السعرات الحرارية حيث أن خفض السعرات الحرارية يُحدث فجوة بين مقدار ما تأكله وما تحرقه يوميًا، ولذلك يبدأ جسمك في حرق الدهون لتعويض هذا الفرق والمميز أن الدهون العميقة الضارة في البطن هي أول ما ينخفض عندك تقليك للسعرات الحرارية.

التخلص من دهون البطن العنيدة

أن خطوات التخلص من دهون البطن هو استخدام آلة حساب السعرات الحرارية وضع لنفسك حدًا لتناول السعرات ولا تحرم نفسك أكثر من اللازم، والخطوة الثانية للتخلص من دهون البطن هو تناولك للأطعمة التي تعلي من معدل الحرق ويجب التركيز على ثلاث عناصر رئيسية الكالسيوم والبروتين والألياف، لماذا ؟ البروتين والألياف كلاهما يصعب تكسيره، ولذلك ستحرق سعرات حرارية أكثر أثناء عملية الهضم، أكثر من تناولك للأطعمة منخفضة البروتين والألياف، وهذه واحدة من الطرق الوحيدة لتعزيز عملية الأيض لديك، لذلك استفد منها أكثر من غيرها !

ليس من الواضح لماذا الكالسيوم يخفض من دهون البطن ولكن في الأبحاث العلمية اكتشفوا أن السيدات التي تناول الكالسيوم كانوا أقل عرضة للإصابة بدون البطن، كما أنه مفيد لصحة العظام، من الممكن الحصول على الألياف من بذور الشيا والمكسرات والخضروات مثل البروكلي والأسماك والألبان الخالية من الدهون، وعدم تناول الأطعمة الغنية بالدهون والأطعمة المصنعة لأنها السبب الأول لظهور البطن، فيجب تجنب اللحوم المصنعة والوجبات السريعة والمخبوزات والدهون المهدرجة.

النشاط البدني أساس التخلص من دهون البطن

تعد ممارسة الرياضة من أفضل الوسائل لحرق الدهون والسعرات الحرارية قم بعمل تدريبات عالية الكثافة لأنها تساعد على مزيد من حرق الدهون بجانب أنها تُحسن من عملية الأيض يجب التمرين من 3 إلى 4 مرات أسبوعيًا مع ضبط النظام الغذائي، جرب تمارين الحديد هي لن تخفف البطن بطريقة سحرية ولكنها تزيد من الأيض وتساعد على بناء الأنسجة العضلية وتحرق دهون البطن.

مارس التمارين الهوائية

المشي والجري يوميًا لمدة 5-6 دقائق تساهم بشكل قوي في حرق الدهون كما أنها تساهم في صحة القلب جرب المشي لمدة 10-15 دقيقة يوميًا مع النظام الغذائي المعتمد على البروتين والألياف والكالسيوم.

خذ بعض الوقت للاسترخاء والهروب من الضغوط

قد تضيف تغيرات نمط الحياة المزدحمة ضغطًا شديدًا لذلك من المهم قضاء بعض الوقت للاسترخاء حتى يزول التوتر حيث أن التغيرات الهرمونية تجعلك تكتسب وزنًا زائدًا بالبطن، خذ 30 دقيقة كل يوم في الاسترخاء اجلس في البيانيو مع حمامات الفقاعات أو الصابون المعطر حيث تساعد الروائح الجميلة على تخفيف التوتر، فإن الاسترخاء يوميًا هو أول طريق فقدان دهون البطن.