التخطي إلى المحتوى

كيفية العناية بالشعر وعلاج القشرة، الشعرة يحتاج طول الوقت إلى العناية به والمحافظة عليه بسبب كثرة استخدام المكواه والاستشوار والمجففات التي تضر الشعر بالإضافة إلى التعرض للحرارة من خلال أشعة الشمس وبالتالي ينبغي عليك ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف وقشرة الرأس لأنها تسبب في تساقط الشعر وتلفه بشكل كبير، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على كيفية العناية بالشعر وعلاج القشرة.

كيفية العناية بالشعر وعلاج القشرة

علاج الأطراف المتقصفة بالبروتين تستخدم الكثير من الفتيات أدوات تصفيف الشعر الساخنة بعد غسله حتى تقوم بتنشيف ولكن لا تعلم أنها تسبب ضرر كبير للطبقة الخارجية للشعر وتتسبب بشكل كبير في تقصفه لهذا يجب عليك إضافة بعض المواد التي تحتوي على نسبة من البروتين لحماية الشعر وعلاج تقصف وتلف الشعر بشكل دائم.

علاج قشرة الرأس

الكثير من الفتيات تعاني بسبب ظهور قشرة الرأس والتي تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل للشعر ولكن ينبغي عليك وقتها إيقاف استخدام الزيوت الطبيعية واستخدمي شامبو القشرة الذي يتناسب مع نوع الشعر وضعي عليها لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء جيداً.

العناية بالشعر التآلف

يجب تناول الأطعمة التي تقوم لتغذية الشعر ومدة العناصر التي يحتاجها مثل الفواكه والخضروات والفاصوليا الخضراء والجزر تقوم بتقوية جذور الشعر بشكل كبير وكذلك تناول الأسماك والجمبري والسمك بسبب توافر اوميجا 3.

ترطيب الشعر

يظن البعض أن المجففات الساخنة تهتم بالشعر وتحافظ عليه ولكن كثرة استخدام الحرارة للشعر تسبب جفاف وتقصف والتلف لهذا يجب استخدامه بكميات قليلة، وتجنب تعرض الشعر للتساقط لزيادة تكثيف الشعر وابتعدي تماماً عن تسريح الشعر وهو مبلول على الأقل لمدة 15 دقيقة بعد ذلك قومي بتسريحه.