التخطي إلى المحتوى

جاري الآن قبول التظلمات والشكاوى للمستبعدين مِن بطاقات التموين بعد أن تم إعادة فتح باب التظلمات   اعتبارًا من يوم الخميس 19 سبتمبر وحتى نهاية شهر أكتوبر الحالي ومن خلال موقع النيل الإخباري تعرف على كل ما هو متعلق بـ تقديم تظلمات البطاقات التموينية بعد فتح باب تظلمات الدعم و البطاقة التموينية تعرف على الطريقة الصحيحة لتقديم التظلمات والعودة لصفوف مستحقي الدعم إذا كنت منهم.

تظلمات البطاقة التموينية

نستعرض كل ما يخص تظلمات دعم مصر والتظلمات حول البطاقة التموينية من خلال الموقع الرسمي لدعم مصر الإلكترونى  حيث يواصل تلقى طلبات التظلمات من أصحاب البطاقات التموينية غير المستحقين للدعم وفقًا للمعايير الحديثة للعدالة الاجتماعية.

وقد تعهدت الوزارة أن يتم فحص كافة التظلمات وطلبات الشكوى ومن يثبت التأكد من استحقاقه للدعم سوف يتم إعادة إدراجه ضمن منظومة السلع التموينية.

الموقف الحالي في موقع دعم مصر

بعد قرار وزير التموين والتجارة الداخلية إعادة فتح باب التظلمات  للمستبعدين  مِن بطاقات التموين  اعتبارًا من يوم الأمس الخميس 19 سبتمبر وحتى نهاية شهر أكتوبر وقد يمتد إلى الأول من نوفمبر.

وذلك عبر موقع الوزارة الوحيد وهو موقع دعم مصر  وفي خلال الساعات الأولى من فتح باب تظلمات البطاقة التموينية وتظلمات وزارة التموين قد تلقى الموقع ألاف الشكاوى ويعتقد البعض أن الشكاوى والتظلمات سوف تزداد في الفترة القادمة.

تظلمات وزارة التموين و بطاقات التموين

أكد اللواء عمرو مدكور مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات على حرص الوزارة على وصول الدعم إلى مستحقيه وأكد كذلك أن الاستبعاد يقتصر من منظومة الدعم على غير المستحقين فقط.

ولكن كم الشكاوى وتلقي التظلمات الخاصة بالمستبعدين في الأشهر الماضية كان فوق المستوى المتوقع و لذلك قررت وزاره التموين والتجارة الداخلية إعادة فتح باب التظلمات المحذوفين من منظومة دعم البطاقة التموينية في يوم الأربعاء الموافق ١٨ سبتمبر عبر موقع دعم مصر.

خطوات تقديم تظلمات المحذوفين من البطاقة التموينية

ضمن المرحلة الرابعة من حذف غير المستحقين، تم في يوم الخميس ١٩ سبتمبر فتح باب تظلمات البطاقة التموينية المحذوفين من الدعم.

ويستمر هذا الإجراء حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل أو أول نوفمبر و نتابع معكم من خلال النيل الإخباري تلك الأخبار خطوة خطوة.

الخطوات بالترتيب هي :

  1. الدخول علي موقع وزاره التموين ،www.tamwin.com.eg
  2. ملء كافة البيانات المطلوبة وإتمام إجراءات التظلم هي :
    رقم البطاقة التموينية – الرقم القومى – العنوان والمحافظة
  3. اختيار تقديم تظلم من القائمة وكتابة الأسباب مع تفاصيل التظلم مع ذكر سبب الاستبعاد من بطاقات التموين وما يدل على أنه مستحق للدعم.
  4. تحميل المستندات المطلوب تقديمها مع طلب التظلم وهي تتمثل في :
    صورة البطاقة التموينية – الرقم السري – صورة الرقم القومي – صورة شهادة الميلاد صاحب البطاقة – صورة بطاقة الرقم القومي من كافة المستفيدين من البطاقة – ايصال كهرباء حديث يحمل اسم المتظلم ومحل سكنه.