التخطي إلى المحتوى

النعناع هو عشب من الأعشاب العطرية والذي يستخدم بشكل كبير في المجالات الطبية والغذائية فيمكن استخدامه في تحضير السلطات وكذلك مغلي النعناع والشاي وأيضا المقبلات والنعناع يتميز برائحته القوية كما يستخدم أيضا مجففا أو طازجا كما يمكن تجفيف النعناع تحت أشعة الشمس كما يمكن طحن أوراقه واستخدامها كما يمكن حفظ النعناع طازجا بالكثير من الطرق لمدة شهر وذلك لكي يتجنب ذبول أوراقه وتحولها إلى اللون الأسود وفي هذا الوقت يصبح النعناع غير صالح للاستخدام وسوف نتحدث الأن عن طرق حفظ النعناع طازجا لفترة طويلة.

طرق حفظ النعناع الأخضر

الحفظ في علبة

يتم ذلك عن طريق غسل النعناع جيدا ثم نترك أوراق النعناع حتى تنشف قليلا ثم نقوم بعد ذلك بوضعه في برطمان ونقوم بغلقه جيدا ونضعه في الثلاجة وبهذه الطريقة يظل طازجا لمدة شهر.

الحفظ في حافظة

تتم هذه الطريقة عن طريق تغليف البرطمان الذي سوف يتم الحفظ فيه بقطعة من الجريدة ثم نضع ورقة فوقها ثم نضع أوراق النعناع في هذا البرطمان دون غسلها ثم نقوم بتغليفها بالجريدة والورق ونقوم بغلق هذا البرطمان جيدا ثم نضعه في الثلاجة لحين الاستخدام.

الحفظ في أكياس بلاستيكية

يتم ذلك عن طريق تنظيف الأوراق جيدا ثم نقوم بإزالة الأعواد ونقوم بوضعها على منشفة ورقية رطبة ثم نقوم بوضعها في مناديل الخاصة بالمطبخ ثم نقوم بعد ذلك بوضعها في الثلاجة إلى أن نستخدمها.

  • عند شراء النعناع الأخضر الطازج من الأفضل أن نقوم مباشرة بفصل الأوراق عن العيدان ثم نتخلص من العيدان وبعد ذلك نقوم بغسل الأوراق جيدا ثم نقوم بعد ذلك بوضع هذه الأوراق في مصفاة حتى نتأكد من تصفية الماء منه ثم نضعه في صينية ثم نقوم بعد ذلك بوضع بعض مناديل المطبخ وذلك لكي يتم امتصاص الماء الزائد ونتركه حوالي نصف ساعة ثم نحضر برطمان ونضع النعناع فيه ونحفظه في الفريزر.