التخطي إلى المحتوى

سنتعرف هنا عبر موقعنا النيل الإخباري، على أفضل وصفات للحصول على وجه مشرق وبراق، هناك العديد من العوامل التي تسهم في ظهور الوجه شاحب وممل، إن العيون الحمراء والبشرة غير المستوية والوجوه المنتفخة هي من الأشياء التي تسبب الظهور الشاحب للوجه لكننا نحتاج إلى أن نبدو أفضل، نحتاج للحصول على وجه صافي ومشرق

 سواء كنا نستعد لاجتماع مهم، ونعاني من الأرق، فالجميع هنا يواجه هذا التحدي فبدلاً من محاولة تجنب الاتصال الاجتماعي، هناك العديد من الوصفات والخلطات والطرق التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تفتيح الوجه وتساعدك على أن تبدو أكثر إشراقا وانتعاشًا.

كيف تحصلي على وجه صافي ومشرق ؟ 

يمكنك إتباع الخطوات التالية واستخدام تلك الوصفات المذهلة والبسيطة :

 استخدام قناع الشاي

  • استخدم الشاي لوجه مشرق وجذاب : فالشاي هو أكثر من مجرد مشروب، سوف يؤدي البرد والكافيين في الشاي على خفض أي احمرار، وهناك مركبات نباتية كبيرة في الشاي تزيل انتفاخ العين بشكل طبيعي أيضًا، يعتبر الشاي الأخضر والأسود والبابونج أفضل خصائصه المضادة للالتهابات مثل الكافيين.

قومي بوضع أكياس الشاي في بعد تجفيفها في الثلاجة لتبرد ثم يتم وضعها على جفونك لمدة عشرين دقيقة.

ممارسة التمارين الرياضية كل صباح لوجه مشرق ومنور:

  • عندما نستيقظ ، يجب أن نحصل على تحفيز للقلب بممارسة التمرين لمدة ثلاثين دقيقة، وتساعد بعض أوضاع اليوجا التي تتطلب منك الوقوف رأسًا، على عكس تدفق الدم الذي يقلل من الهالات السوداء التي تتطور تحت العينين، كما أنه يساعد على تجديد الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم ، ستضيفي لون صحي على وجهك وتساعد التمارين على الشعور بالمزيد من اليقظة.
  • تناولي عصير الجريب فروت أو البرتقال أو الليمون في الصباح، ستأخذك ثمار الحمضيات لأنها معبأه بفيتامين C ويمكن أن تزيد من الطاقة واليقظة
  • ضعي كريم العين أو قناع العين في الثلاجة ليبرد، لكن تجنبي تجميده لأنه إذا كان الجو باردًا جدًا ، فقد يبرز الأوعية الدموية على وجهك بمجرد تطبيقه، ولمنع ذلك ضعيه في الثلاجة لمدة خمس دقائق فقط، وبعد إخراجه ، ضعيه على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة، حيث تعد تلك الأقنعة المعدة منزليا أو الجاهزة هي خلطه لوجه صافي جدا

تتساءل معظم النساء كيف اخلي وجهي صافي ومشدود ؟

  •  يمكنك الاستحمام بالماء البارد:

        سيمنحك الاستحمام بالماء البارد وجهك وشعرك أيضًا لمعانًا إضافيًا لأن الماء البارد سيغلق مسامك، أيضًا       حاولي ترك الماء يتدفق مباشرة على وجهك لزيادة الدورة الدموية واستعادة اللون على الخدين.

  • وضع قطرات العين لتقليل احمرار العين، إذا كانت عيناك حمراء بسبب الحساسية أو النعاس أو ما لديك ، فإن بضع قطرات من مرطب العين في كل عين يمكن أن تزيل الاحمرار، ولا ينبغي استخدام قطرات العين يوميًا، ولكن في الصباح الذي تحتاج إليه بشدة ، ستساعد بضع قطرات على استعادة لون عينيك.

تتساءل كل الفتيات كيف اجعل وجهي دائري ؟

  • طهري وجهك بغسل خفيف للوجه، كل صباح وكل ليلة، ابحثي عن منظف معتدل يلاءم نوع بشرتك، قومي بتدليك وجهك برفق باستخدام الضغط الخفيف والحركات الدائرية عند التقديم لتحسين الدورة الدموية وجعل بشرتك تتوهج.
  • بناءً على ما إذا كان لديك بشرة دهنيه أو جافة أو مختلطة، فهناك منظف للمساعدة في تحقيق التوازن بين بشرتك وإصلاحها وترطيبها.

خلطة لجعل الوجه ابيض جدا

  • استخدام البخار لتفتيح الوجه الخاصة بك، وأيضا للحصول على وجه صافي مثل بيبي ، فهذه هي أفضل طريقة لتنظيف المسام بعمق، بخار لوجهك مرة واحدة في الأسبوع لتخفيف الحطام الذي قد يكون جزءا لا يتجزأ من جلدك مما يجعلها تبدو مملة، حيث يعمل البخار على توسيع أي مسام مسدودة وتنعيم البشرة من أجل إزالة الشوائب بسهولة، آثار الماكياج، الغبار، وخلايا الجلد الميتة التي تتراكم بشكل طبيعي.

للإجابة على سؤال الكثيرين من الفتيات كيف اجعل وجهي ابيض مورد ؟

  • يمكنك غلي وعاء من الماء مع الأعشاب مثل الزعتر والنعناع وإكليل الجبل والخزامى والليمون، وإذا كان لديكي بشرة حساسة جربي البابونج أو الجير
  • ثم ضعي وجهك بعناية فوق البخار لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة ثم قومي بتنظيفه وغسل الوجه، هذه العملية سوف تسمح لبشرتك بالتخلص من السموم والحصول على وجه ابيض مورد
  • يمكنك أيضا تقشير الوجه كل يوم لتجعلي بشرتك تتوهج، للحصول على أفضل النتائج، قشري وجهك فور تبخيره ، يزيل التقشير الجلد الميت والحطام الذي يسد المسام ويساعد
  • يمكن استخدام مقشرًا كريم يلاءم نوع بشرتك وفركها بحركات دائرية لطيفة وتجنب منطقة العين. لا تقشر جلدك لأكثر من دقيقتين ، وإلا سيحدث تهيج .
  • التقشير المنتظم يمنع مشاكل مثل الرؤوس السوداء، البثور، وحب الشباب.

   استخدم قناعًا ساطعًا للوجه:

حيث  تضيف هذه الأقنعة الرطوبة، اللمعان، وتعمل بشكل رائع لإعادة التوهج الطبيعي إلى وجهك. لأنها تحتوي على فيتامين C المعروف أنه يعطي توهج مشرق خاصة لبشرتك. إن أفضل وقت لتطبيق قناع الوجه هو بعد تبخير وجهك ، لأن المسام مفتوحة وسيتمكن القناع من اختراق الجلد بعمق.

  • هناك أقنعة ثبات وتغذية وتنقية وترطيب رائعة للوجه يمكنك تجربتها مصممة لكل أنواع البشرة، لا يمكنك الحصول على بشرة متوهجة إذا لم تغذيها بشكل صحيح. قبل الذهاب للنوم مباشرة ، ضع طبقة سميكة من كريم الوجه يستخدم المكونات الطبيعية مثل الألو فيرا والعسل والبابونج وزيت اللوز وزيت الزيتون والفيتامينات والمعادن والزيوت الأساسية. افرك الكريم جيدًا في بشرتك باستخدام حركات دائرية لطيفة.
  •  استخدم كريمًا للعين يحتوي على الببتيد

مع مكونات منتشرة بالضوء لإخفاء الهالات السوداء ، وهو السبب الحتمي لنقص النوم، عند تطبيق كريم العين ، قم بتدليك كمية صغيرة بلطف باستخدام الحركات الدائرية لزيادة الدورة الدموية.

التقشير بالحليب:

وللإجابة على سؤال كيف اخلي وجهي رطب ؟ حمض اللبنيك في الحليب له تأثير تقشير طبيعي سهل على الجلد. صبي الحليب كامل الدسم في وعاء، وانقعي قطعة قماش مغسولة فيه حتى تصبح مبللة تمامًا. ضعي قليلاً من اللبن برفق على وجهك، بعد خمس دقائق، اخلعها واغسل وجهك بمطهر كريم وماء ، وسوف تحصلين على وجه رطب ومشرق

اصنعي قناع من الموز والحليب:

 يُمزج الموز مع الحليب ويوضع على وجهك لمدة 20 دقيقة،هذا القناع الطبيعي سوف يعطي البشرة توهجًا صحيًا، العسل يمكنك استخدامه أيضا على الوجه للحصول على هذا التوهج والإشراق.

إن ترك العسل على البشرة لمدة 20 دقيقة سيحافظ على مظهره بصحة جيدة، ثم اغسلي وجهك بمنظف أو بالماء الفاتر،وأخيرا يمكنك استخدام الماكياج والألوان لتفتيح وجهك.