التخطي إلى المحتوى

استخراج نتائج اختبارات نظام نور برقم الهوية في 6 خطوات وضحناها لكم متابعينا في السطور القادمة من المقال، والذي نركز فيه عن كيفية الحصول على نتائج نظام نور برقم الهوية،حيث طرحت وزارة التربية والتعليم موقع نظام نور لمعرفة نتائج الطلاب برقم الهوية 1440 رابط مباشر وسريع لجميع مدارس مدن المملكة الحكومية بعد  مراجعتها وظهورها، يُعتبر نظام نور طفرة هائلة في التعليم السعودي، حيث جعل من السهل تواصل المعلم والطالم وولي الأمر في آن واحد، ويعد النهوض بالتعليك أحد خطوات رؤية المملكة 2030 والنهضة الشاملة.

وانتهى الطلاب من أداء اختبارات نهاية العام في الأيام القليلة الماضية وتمت عمليات المراجعة تمهيدًا لإعلان النتيجة على لينك استخراج نتائج اختبارات نظام نور برقم الهوية لجميع المراحل التعليمية فضلا عن عرض نتائج حركة النقل الداخلي 1440 لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية.

ويقدم موقع نظام نور 1440 الإلكتروني العديد من الخدمات للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بما يعمل على تطوير المنظومة التعليمية لمواكبة التطورات التى يشهدها العصر التكنولوجي ضمن رؤية 2030 ونوضح لكم تفاصيل خدمات نظام نور مع لينك استخراج نتائج اختبارات نظام نور برقم الهوية في هذا التقرير.

لينك استخراج نتائج اختبارات نظام نور برقم الهوية
لينك استخراج نتائج اختبارات نظام نور برقم الهوية

نتائج حركة النقل الداخلي 1440

اعتمد عبد الله بن أحمد الثقفي المدير العام للتعليم بجدة نتائج حركة النقل الداخلي 1440 لشاغلى وشاغلات الوظائف التعليمية في مختلف مدن المملكة، والذي بلغ عددهم هذا العام (2666) من خلال نسب مقسمة على وظائف متنووعة، حيث بلغت نسبة (34%) منهم (1555) وهم من يشغلون الوظائف التعليمية و(1111) المنضمون للوظائف التعليمية.
وتستطيعون الاستعلام عن نتيجة حركة النقل الداخلي للوظائف التعليمية من رابط نظام نور من هنـــــــــــــــا

خدمات نظام نور 1440

لا تنتهى خدمات نظام نور 1440 في دعم عناصر المنظومة التعليمية والعمل على تطويرها بما يوفره موقع نظام نور خدمات إلكترونية متعددة، فهو أكبر موقع تعليمى في المملكة، ونرصد أبرزها على النحو التالي:

  • تعتبر خدمة الاستعلام نتائج اختبارات نظام نور برقم الهوية سواء نهاية العام أو الاختبار الشهرية والفصلية أهم خدمة يوفرها الموقع، وكذلك التقارير الشهرية التي يرصدها المعلمون بشكل متخصص حول مستوى الطلاب الدراسي والأداء الخاص على مدار العام الدراسي.
  • يساعد موقع نور الإلكتروني المعلمين على تطوير ذاتهم من خلال دورات تدريبية فضلا عن وظائف متعددة في كل مدارس المملكة يستطيعون التقديم من خلالها، ويوفر خدمة التقديم على الإجازات والإجراءات الإلكترونية المختلفة.
  • يوفر نظام نور الإلكتروني إمكانية تسجيل الطلاب الجدد في الروضة من مختلف مدن المملكة وذلك الصفوف الابتدائية الأولى بما يهدف إلى تيسير الإجراءات وتوفير الوقت والجهد الذى كان يبذله أولياء الأمور في الطرق التقليدية.
  • تستطيع جميع طلاب المملكة بمجرد دخولهم على موقع نظام نور مطالعة المناهج الدراسية وجداول الامتحانات وأخبار التعليم بشكل لحظي ويساعد موقع نور 1440 الطالب على معرفة كل ما هو جديد عن السنة الدراسية.
  • يعلن على نظام نور الجدول الزمنى المحدد أيام تسجيل الطلاب في الصفوف الدراسية المختلفة، ويستطيع أولياء الأمور من خلال تسجيل الدخول باسم المستخدم والرقم السري التقديم من المنزل بدون الذهاب إلى المدارس.
  • يتميز موقع نظام نور 1440 بأنه متكامل لأنه يربط أعضاء العملية التعليمية في سياق واحد للتواصل والتفاهم بشكل متقدم بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور من جهة وبين المعلمين ووزارة التربية والتعليم من جهة أخري.
  • يتصف التسجيل في نظام نور بسرية تامة وتقنية حديثة وهذا من خلال أن لكل طالب حساب خاص برقم سري ويكون التواصل معه بأسلوب متميز.

الجدير بالذكر أنه قد ظهرت نتائج المرحلة المتوسطة، على خلاف طلاب المرحلة الثانوية الذين يؤدون الاختبارات حتى الآن، على أن يتم التحضير لها ومراجعتها ومن ثم الإعلان عنها قريبًا.

لينك استخراج نتائج اختبارات نظام نور برقم الهوية

  1. يمكنكم الدخول على لينك استخراج نتائج اختبارات نظام نور برقم الهوية من هنــــــــــــــا
  2. كتابة اسم المستخدم.
  3. كتابة كلمة المرور
  4. إضافة الرمز التأكيدي
  5. تفتح لك حساب جديد من بعدها تستطيع الدخول إلى صفحة
  6. الدخول على صفحة استخراج النتائج.

لذا نقدم لكم متابعينا في هذا الموضوع الشامل كافة التفاصيل المتعلقة بنتائج نظام نور  وروابط مباشرة للموقع الرسمي كي تتمكنون من الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية فقط ودون الحاجة إلى رقم سري.

ونتمنى لجميع الطلاب النجاح والتفوق ومن يريد الاستفسار عن أمر معين حول موقع نظام نور 1440 يرجى التعليق لنا ونعمل على مساعدته في أقرب فرصة ممكنة، ونواصل متابعة كافة الأخبار عن نتائج اختبارات نظام نور برقم الهوية من خلال موقعنا لخدمة متابعينا الكرام.