التخطي إلى المحتوى
كشفت وزارة التربية السورية نتائج التاسع اليوم عقب الظهر بنسبة نجاح عالية، وحصل 21 طالب على الدرجات التامية، بنسبة نجاح 74 % ومن المقرر تكريم الطلاب الناحجين، متمنيًا لهم مزيد من التوفيق والسداد،ويمكن الاستعلام عن النتيجة برقم الاكتتاب على موقع وزارة التربية السورية المتاح في المقال.
حسبما أكدت مصادر مسئولة في وزارة التربية السورية أن نتائج التاسع 2019 سوريا نتائج شهادة التعليم الأساسي سوف تظهر على الموقع الإلكتروني المتاح في هذا المقال خلال الساعات القليلة المقبلة تحديدًا على العصر، ونتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

يترقب الطلاب وأولياء الأمور موعد ظهور نتائج التاسع 2019 سوريا في محاولة للوصول إلى الهدوء النفسي بعد توتر دام حتى ثلاث أسابيع، الأمر الذي من شأنه ازدادت عمليات البحث عن النتيجة عبر الانترنت، ومن المقرر أن يتم اعتمادها بشكل رسمي خلال اليومين المقبلين، وذلك على مستوى محافظات سوريا التعليمية درعا، حمص، دمشق، القنطيرة، دير الزور، اللاذقية، الحسكة، أدلب، طرطوس، السويداء وحماة  إلى أن ظهرت اليوم.

وقد عملت وزارة التربية السوريو على أكمل وجه سواء كان التصحيح أو المراجعة ورصد الدرجات وغيرها من المراحل التي تمر بها النتيجة قبل إعلانها، حرصًا منهم أن تكون نتائج التاسع في سوريا متقنة بشكل جيد، وذلك رغم المعوقات التي تمر بها البلاد على مر السنوات الماضية، إلا أن هناك خطة تجريها وزارة التربية السورية لإعمار المدارس وعودة التلاميذ مرة أخرى للانتظام في هذه المرحلة التعليمية وكل الشهادات القادمة.

نتائج التاسع 2019 سوريا على موقع وزارة التربية السورية  moed.gov.sy
نتائج التاسع 2019 سوريا على موقع وزارة التربية السورية  moed.gov.sy

نتائج التاسع 2019 سوريا

وقد أعلنت وزارة التربية في سوريا ببيانها الأخير بعض المؤشرات التي من شأنها بث الطمأنينة داخل نفوس الطلاب قبل اعلان النتيجة، وهي أن نسبة نجاح الطلاب تتخطى 85% في جميع المدن السورية المختلفة، لتحتل نتائج هذا العام مرتبة عليا على عكس  العام الماضي.

خطوات معرفة نتائج التاسع  2019 سوريا

  • سجل دخول  على موقع وزارة التربية السورية
  •  اكتب الاسم.
  • اكتب رقم الاكتتاب.
  •  أضف المدرسة.
  •  حدد القطر.
  •  أنقر  على عرض النتيجة لتظهر أمامك خلال دقائق بسيطة، لتهدأ النفوس قليلًا بعد ظهور النتيجة.

كما يمكن عن طريق الرابط الرسمي لـ وزارة التربية السورية أن تتعرفوا على نتائج التعليم الأساسي جميع الأقسام، فليس عليك سوى الدخول إلى الرابط الرسمي واختر النتائج الامتحانية، ومن ثم الاستعلام عن نتائج التاسع سوريا  بقسميها العلمي والأدبي، وذلك من خلال رقم الإكتتاب والمحافظة وبذلك يتمكن الطلاب من الحصول على نتائج الصف التاسع سوريا 2019 فور صدورها.

الجدير بالذكر، أن موعد ظهور نتائج الصف التاسع في سوريا لم يتم تحديده بعد، لذا ينتظر الكثير من الطلاب النتائج، فضلًا عن القلق الذي يعيشه الآباء والأمهات خلال تلك الفترة، التي من المفترض أن تنتهي خلال ساعات قليلة مع اعتماد وزير التربية للنتيجة.

تحديث|

تداولت أنباء عاجلة تفيد أن نتائج التاسع ٢٠١٩ سوريا جاري رفعها عبر الموقع الرسمي لها، مما جعل الموقع يتعرض للتوقف للمرة الثالثة على التوالي وجاري تدارك الخطأ وسوف يتم إصلاح العطل في أقرب فرصة ممكنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *