التخطي إلى المحتوى

فوائد القهوة للبشرة، القهوة تحتوي على الكثير من العناصر والمركبات الهامة التي تحافظ على صحة البشرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على وقاية البشرة من الإصابة المشاكل التي تفعلها وعلاج الجفاف وتحافظ على نظافتها وجمالها، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم فوائد القهوة للبشرة بعيداً عن استخدام المنتجات الكميائية.

فوائد القهوة للبشرة

تعمل القهوة على تهدئة التهابات البشرة بسبب احتوائها على بعض الخصائص التي تقوم بتقليل التهاب واحمرار البشرة وتقوم بعلاج الوردية أو الاحمرار الذي تتعرض له البشرة تعمل القهوة على علاج الهالات السوداء الموجودة أسفل العين وبالتالي تقل انتفاخات التي تصيب العين وتقوم تقليل السيلوليت الذي يظهر في الجسم، حيث أكدت الدراسات الحديثة أن القهوة وتقوم بتقليل نسبة السيولة في نسبة 17 في المائة.

ماسك القهوة تفتيح البشرة

تعمل القهوة على شد الجلد المترهل وعلاج وإصلاح وتجديد الخلايا التي تأثرت بسبب أشعة الشمس وتساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة تعمل أيضا على علاج حروق الشمس والتخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب و المحافظة على نضارة البشرة.

ماسكات طبيعية للبشرة

أحضري ثلاث مرات من القهوة المطحونة وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وبعد ذلك اغسلي بشرتك جيداً واخلطي هذه المكونات وتقلب جيداً ثم ضعيها على البشرة لمدة دقيقة وبعد ذلك تقوم فيها حتى تجف اغسلي وجهك بالماء البارد واستخدم هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تبييض الجسم

قومي بإحضار وعاء وضعيه بيضة واحدة وفقاً جيداً ثم ضعي عليها ملعقة صغيرة من الملح وعسل النحل ملعقة من القهوة والسكر البني واخلطي هذه المكونات مع بعضها وضعيها على البشرة وابتعدي عن العين والفم واتركيه لمدة عشرة دقائق وبعد ذلك قومي بإزالته بواسطة قطعة من القماش والماء.