التخطي إلى المحتوى

من الصعب جدا الحفاظ على بشرة نضرة وجميلة وخالية من الأمراض الجلدية، وذلك خلال مرور السنين والتقدم في العمر وذلك نظرا للاختلافات التي تحدث للبشرة.

وتبحث كل السيدات عن ماسكات لجلد البشرة يمكن صنعها في منزلها حيث تعتبر أمنة وسهلة وخالية من المواد الكيماوية تعمل على تغذية البشرة بكل ما هو نافع ومفيد.
فهيا بنا نتعلم معا طرق مختلفة لأعداد انواع متنوعة من المسكات في موقعنا النيل الإخباري.

١-ماسك فاكهة الفراولة الطبيعي:

يعتبر ماسك الفراولة من أحد الماسكات الطبيعية المناسبة لمختلف أنواع البشرة، ويعمل أيضا على إزالة أمراض البشرة ويعيد للبشرة نضارتها ويعمل أيضا على ازالة الخلايا الميتة من الجلد.

مكونات الوصفة:

سبع حبات من الفراولة الطازجة

٥٠ جرام من الأرز المطحون

علبة زبادي طازجة

طريقه إعداد الوصفة

يتم خلط كل مكونات الوصفة في وعاء نظيف، ثم قومي بوضع الخلطة وتوزيعها على وجهك بالتساوي مع استمرار الدهان بشكل دائري لمدة دقيقتان، يتم الإبقاء على الماسك ثابت على البشرة لفترة ١٥ دقيقة ويتم غسيل البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر.

٢_ماسك البكينج باودر (صودا الخبز)

يعتبر حب الشباب من أكبر المشكلات الصحية التي تضر البشرة وتزيد مثل هذه الأعراض في مرحلة سن المراهقة وإذا قمنا باستخدام المواد الغير صحية والمواد الكيماوية سوف يتفاقم الأمر ويزداد سوء ، ولهذا وباستخدام ماسك الصودا نكون قد قمنا بإدخال عنصر طبيعي على البشرة وقللنا مثل هذه المشاكل للبشرة ومع المداومة على مثل هذه الوصفة سوف نكون قد وصلنا لحل مفيد وسريع فمن الجيد متابعة مثل هذه الوصفات الطبيعية.

مكونات الماسك

٤ ملاعق من البكينج باودر
كمية ماء مناسبة للصودا

طريقة عمل الماسك:

قومي بخلط ملاعق البكينج باودر مع إضافة الماء تدريجيا حتى يتم الحصول على ملمس كريمي، يتم وضع الماسك على الوجه ويترك لمده ١٥ دقيقة ثم يتم الشطف بماء بارد.

٣-ماسك المانجو مع الأفوكادو:

باستخدام الأفوكادو والمانجوا وأيضا زيت الزيتون ، من السهل جدا عمل ماسك فعال ومفيد للبشرة
وذلك للمنافع الكبيرة التي تعود من استخدام زيت الزيتون مثل ترطيب الجلد وجعله نضر، ونضيف على ذلك الفائدة التي تعود على استخدام الافوكادو لما له من قدرة فعالة على تسكين الالتهابات.

المكونات

ملعقتين طعام من العسل الأبيض
ملعقتين طعام من الأفوكادو
ملعقتين طعام من زيت الزيتون البكر
حبة واحدة من المانجو الطازجة

الطريقة:

قومي بخلط جميع المكونات السابق ذكرها في طبق كبير بعد هرس قطعة المانجو والخلط لكل المكونات، ويتم وضع المكونات كلها بعد خلطها على الوجه ويترك لمده ١٥ دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الوجه ب الماء.

٤-ماسك الوجه بالموز المرطب:

يعتبر هذا الماسك من أروع المسكات التي تساعد على إرجاع نضارتها وحيويتها وذلك لما يحتويه من مكونات طبيعية مثل العسل المعروف عنه بإزالة الأضرار من البشرة، ويمنع تكون الميكروبات الضارة عليها ويمنع ظهور المشاكل مرة أخرى على البشرة.

مكونات الماسك:

حبة موز واحدة رطبة
كوب من عصير الليمون
ملعقة طعام من العسل الأبيض

طريقة الأعداد

يتم تجهيز إناء كبير ووضع العسل والموز ويتم دمجهم جيدا وتقليبهم معا، يتم إضافة عصير اليمون تدريجيا حتى الحصول على ملمس كريمي سهل الفرد على الوجه، يتم دهان الوجه جيدا على شكل دوائر في اتجاه واحد لمدة دقيقتين، ويتم تركه على البشرة لمدة ١٥ دقيقة ثم قومي بغسل الوجه بماء نظيف.

٥-ماسك منع الرؤوس السوداء وحالات العين:

تعتبر الرؤوس السوداء وهالات العين من المشاكل التي تؤرق الشباب من الجنسين وتأتي في المرتبة الثانية بعد مشاكل حب الشباب، ويعتبر هذا الماسك من أحد الحلول الفعالة لمثل هذه المشاكل فهيا بنا نتعرف على طريقة إعداده ومكوناته.

المكونات

ربع كوب من عصير الليمون

ملعقة طعام من السكر البودر

طريقة الإعداد

يتم تجميع كل مكونات السابق ذكرها في وعاد صغير مع التقليب الجيد لها، ويتم تدليك البشرة بهدوء شديد ويتم تركه حتى يجف على البشرة ويغسل بالماء البارد.

ماسك السكر والليمون:

يعتبر ماسك السكر والليمون من الماسكات التي تساعد البشرة على الأبقاء رطبة لفترة طويلة ، ومن الممكن تحضير مثل هذه الوصفة بعصر ليمونتان فى طبق صغير ثم يتم إضافة نصف ملعقة طعام من النشا الابيض ويتم التقليب جيدا ويتم إضافة السكر بكميات قليله سكر باودر ويتم التقليب جيدا ويوضع على البشره لمده ربع ساعه ثم يغسل ب الماء.

ماسك الكركم واللبن للبشره الجافة:

يعتبر ماسك الكركم مع اللبن واحد من المسكات التي حصلت على أعلى التقيمات لجمال البشرة والحفاظ على نضارتها ويتكون هذا الماسك من ٤ ملاعق طعام من الكركم الناعم ويتم إضافة اللبن (ملعقتين طعام) ويتم تقليبهم معا.

ثم يتم فرد الماسك على الوجه على شكل دوائر تسير فى أتجاه عقارب الساعة لمدة دقيقتان ، ويتركة على الوجة لفترة ١٥ دقيقه ثم يغسل ب الماء جيدا.

ماسك الزبادي والخيار

يعتبر إستخدام الزبادي والخيار في عمل مسكات للبشرة من أقدم الطرق التي استخدمها خبراء التجميل للحفاظ على بشرة نضرة وجذابة، وذلك لما يحتويه الزبادي والخيار على فيتامينات مهمة لنجاح أى ماسك ويتم إستخدام هذا الماسك يوميا في الصباح المبكر أو يتم عمله في المساء قبل النوم مما يساعد على إكساب البشرة نضارة وحيوية.