التخطي إلى المحتوى

توج فريق ليفربول ببطولة كأس السور الأوروبي 2019، بعد تغلبه علي فريق تشيلسي بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 في الوقت الأصلى والوقت الإضافي ، وكان محمد صلاح قد سجل ركلة الجزاء الخامسة والأخيرة قبل أن يهدر ابراهام لاعب فريق تشيلسي الركلة الخامسة ليتوج ليفربول ببطولة السوبر الأوروبي 2019 الغالية بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا.

تفاصيل لقاء مباراة ليفربول وتشيلسي في السوبر الأوروبي

توج نادي ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2019، بعد ماراثون كبير والفوز علي توتنهام في النهائي المثير، بقيادة المدرب الألماني كلوب وأيضا لاعبي الفريق ساديو ماني ومحمد صلاح وفرمينيو وفان ديك، بينما فاز فريق تشيلسي علي الأرسنال في نهائي بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لعام 2019.

وبدأت المباراة التي جمعت بين ليفربول وتشيلسي اليوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة وسنقدم إليكم التفاصيل الكاملة حول اللقاء لحظة بلحظة .

الشوط الأول من مباراة ليفربول وتشيلسي

بدأت المباراة بتبادل الهجمات بين الفريقين وضياع بعض الفرص سواء من جانب ليفربول أو تشيلسي، وأضاع محمد صلاح فرصتان ولكن كان يعاب علي ليفربول أن المدرب يورجن كلوب لم يبدأ برأس الحربة فرمينيو وكذلك وضع جوميز في الناحية اليمين للفريق بدلا من اللاعب الواعد والصاعد أرنولد مما تسبب في غياب وسط الملعب وسيطرة كبيرة للبلوز علي الشوط الاول وإحراز الهدف الاول لهم في الدقيقة 33 وكادوا أن يسجلوا الهدف الثاني لولا إحتسابه هدف تسلل لينتهي الشوط الاول بهدف مقابل لا شئ للتشيلسي .

بداية قوية للريدز في الشوط الثاني

صحح المدرب الألماني يورجن كلوب أخطائه التدريبية وقام بإشراك المهاجم فيرمينيو والذي كان له تأثير كبير حتى استطاع اللاعب السنغالي ساديو ماني من إحراز الهدف الاول لليفربول وتعديل النتيجة لتصبح التعادل بين ليفربول وتشيلسي.

الدقيقة 82 سجل تشيلسي هدفه الثاني ولكن حكم الراية احتسبته تسلل وحماية ليفربول من هدف قاتل كاد يضيع عليهم لقب السوبر الأوروبي ، وفي الدقيقة 86 أضاع ساديو ماني فرصة إحراز الهدف الثاني لليفربول بعد كرة خاطفة من اللاعب المصري محمد صلاح له من خلف خطوط دفاع تشيلسي وجعله منفردا بالحارس ولكنه وضعها بجوار القائم .

متابعة الدقيقة 90 من مباراة ليفربول وتشيلسي ببطولة السوبر الاوروبي

دخلت المباراة في الدقيقة 90 ولم يتبقى سوى الوقت بدل الضائع الذي سيعلنه حكم المباراة والذي أعلن عن دقيقتان فقط، وسط ضغط من فريق تشيلسي علي المباراة ومحاولات كبيرة لتسجيل الهدف الثاني والبعد عن ضربات الجزاء التي ستكون بعد انتهاء المباراة بتلك النتيجة وهي التعادل .

نهاية المباراة بالتعادل والتوجه إلى استراحة قصيرة قبل البدء في الشوطين الإضافيين بعد قليل، وإذ استمر هذا التعادل فإن الفريقين سيذهبان إلى ركلات الترجيح لتحديد بطل نسخة السوبر الأوروبي لعام 2019 بملعب بيشيكتاش باسطنبول بتركيا.

رأي محللي قنوات بين سبورت علي المباراة

أجمع المحللين الرياضيين باستديو قناة بين سبورت الناقلة للمباراة أن يورجن كلوب عاد إلى صوابه بتصحيح أخطائه وإشراك فيرمينيو بالمباراة لتصحيح الوضع وأن ليفربول عاد مرة أخرى .

بداية الشوط الثالث من مباراة السوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي وماني يسجل الثاني 2-1

بدأ الشوط الثالث من المباراة بعد التعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1 في الوقت الأصلى للمباراة، واحرز اللاعب السنغالي ساديو ماني الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 95 من عمر المباراة من تمريرة رائعة من اللاعب فيرمينيو ليسددها في منتصف المرمى.

تشيلسي يسجل التعادل مع ليفربول من ركلة جزاء 2-2 في الدقيقة 95

في الدقيقة 99 وإحتساب ركلة جزاء لفريق تشيلسي بعد عرقلة الحارس ادريان للاعب ابراهام ليسددها لاعب فريق تشيلسي جورجينو ويسجل الهدف الثاني لتشيلسي لتصبح النتيجة التعادل 2-2 .

في الدقيقة 102 خروج اللاعب السنغالي ساديو ماني محرز هدفي ليفربول امام تشيلسي في السوبر الاوروبي ونزول اللاعب اوريجي بدلا عنه في خطوة من يورجن كلوب لتدعيم خط الهجوم قبل الدخول في الشوط الرابع من عمر المباراة .

أضاع لاعب فريق تشيلسي ابراهام فرصة هدف محقق في الدقيقة 104 بعد تمريرة جميلة من اللاعب بيدرو علي خط مرمى ليفربول، ليسددها ابراهم بجوار القائم وسط ضغط رهيب من البلوز علي الريدز.

نهاية الشوط الثالث من مباراة السوبر الاوروبي 2-2 والاستعداد للشوط الرابع والأخير

انتهى الشوط الثالث من المباراة ويستعد لاعبي الفريقين لخوض الشوط الرابع من المباراة الجنونية والذي يعتبر الشوط الحاسم والهام إذ أن أي هدف في المباراة قد يكون حاسما ويضمن فوز صاحبه بكأس السوبر الأوروبي، وبدأ الشوط الرابع من المباراة ويبدو علي اللاعبين الإرهاق الشديد بعد هذا الماراثون الطويل في مباراة حماسية.

في الدقيقة 113 أضاع بيدرو لاعب فريق تشيلسي هدف ثالث محقق بعد تصدي رائع من حارس ليفربول ادريان، في الدقيقة 114 حصل فريق تشيلسي علي ضربة ركنية بعد هجمة قوية للبلوز ولكن لا تحقق أي خطورة علي الريدز .

ضربات الجزاء الترجيحية بين ليفربول وتشيلسي لحظة بلحظة

سنعرض لكم تفاصيل ركلات الترجيح بين فريق ليفربول وتشيلسي الآن لحظة بلحظة من أجل تتويج الفائز بكاس السوبر الاوروبي.

سيبدأ فريق ليفربول بتسديد ركلة الجزاء الأولى والذي سيقوم بتسدديها فيرمينيو والذي سددها بنجاح 3-2 لصالح ليفربول.

لاعب فريق تشيلسي جورجينو يسجل الهدف الأول لفريقه علي يسار حارس مرمى ليفربول لتكون النتيجة 3-3.

لاعب ليفربول يسجل فابينيو يسجل الهدف الثاني للريدز في ضربات الجزاء الترجيحية وتصبح النتيجة 4-3.

تشيلسي يسجل الركلة الثانية له في ضربات الجزاء 4-4 .

اوريجي يسجل الضربة الثالثة لليفربول لتصبح 5-4.

تشيلسي يسجل ركلة الجزاء الثالثة لتصبح النتيجة 5-5 .

ليفربول يسجل الركلة الرابعة لتصبح النتيجة 6-5.

تشيلسي يسجل الركلة الرابعة لتصبح 6-6.

محمد صلاح يسدد الركلة الخامسة والأخيرة لليفربول لتصبح 7-6.

ابرهام يضيع ركلة الجزاء الخامسة لتشيلسي ويفوز ليفربول ببطولة كاس السوبر الأوروبي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *