التخطي إلى المحتوى

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن بدء استخراج اشتراكات الطلبة بالخط الأول والثاني والثالث، ومنح كافة التسهيلات للحصول على الاشتراكات، وذلك بداية من يوم السبت الموافق 14/9/2019، ويأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب موعد حلول العام الدراسي الجديد، حيث سوف تبدأ مكاتب الاشتراكات بالعمل وتلقي استمارات الاشتراك للطلبة، والمتاحة بجميع المحطات بالخطوط الثلاثة، وسوف يتم مد ساعات العمل في مكاتب الاشتراكات من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساءً شاملة أيام الجمع والعطلات الرسمية حتى الساعة الرابعة عصرًا في هذه الأيام، ومن التسهيلات أيضًا التي أعلنت عنها الشركة أنه يتم التسليم للاستمارات وكذلك الاشتراكات بمقر الطالب بالجامعة أو المدرسة بمعرفة مندوب من المترو، دون حاجة لذهاب الطالب إلى مكتب اشتراكات مترو الأنفاق.

مواقع مكاتب اشتراكات الطلبة بمترو الأنفاق

كما أسلفنا تتوزع مكاتب الاشتراكات بجميع محطات خطوط مترو الأنفاق الثلاثة وهي كما يلي:

  • مكاتب اشتراكات الخط الاول في محطات (حلوان – عين حلوان – جامعة حلوان – المعادى – دار السلام – الزهراء – الشهداء – حدائق الزيتون – عين شمس – عزبة النخل – المرج القديمة – المرج الجديدة).
  • مكاتب اشتراكات الخط الثاني في محطات ( كلية الزراعة – المظلات – روض الفرج – مسرة – الشهداء 2 – العتبة 2- الدقي – جامعة القاهرة – الجيزة – المنيب).
  • مكاتب اشتراكات الخط الثالث في محطات ( العتبة 3- العباسية).

ونوهت مترو الأنفاق إلى أنه في حالة حدوث ازدحام أمام مكاتب الاشتراكات، سوف يتم تجميع الاستمارات الخاصة بالطلبة وتسليم الاشتراكات لهم باليوم التالي.

أسعار اشتراكات الطلبة بمترو الأنفاق

أعلنت شركة مترو الأنفاق في وقت سابق عن أنه لن يطرأ أي زيادة على أسعار اشتراكات الطلاب، وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، مع بداية العام الدراسي الجديد، أما أسعار اشتراكات الطلبة وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في مترو الأنفاق مع بداية العام الدراسي الجديد فهي كما يلي:

  • اشتراك الطلبة لـ25 محطة، بمبلغ 33 جنيهًا، و35 محطة بمبلغ 41 جنيهًا، على أن تكون بـ180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.
  • أسعار اشتراكات ذوي الاحتياجات الخاصة لـ25 محطة بمبلغ 22 جنيهًا، و35 محطة بمبلغ 27 جنيهًا، على أن تكون بـ180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.
  • أسعار اشتراكات كبار السن بـ35 محطة بمبلغ 135 جنيهًا، على أن تكون بـ180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

كيفية استخراج اشتراكات الطلبة في مترو الأنفاق

يتم اشتراك الطلبة في مترو الأنفاق من خلال اتباع الخطوات التالي:

  • شراء الطالب لاستمارة الاشتراك من أحد مكاتب الاشتراكات المذكورة والموجودة بالخطوط الثلاثة، أو تحميل الاستمارة من الموقع الإلكتروني لشركة المترو.
  • ملء الطالب لاستمارة الاشتراك بالبيانات المطلوبة وهي البيانات الشخصية، ونوع الاشتراك ( 3 شهور، أو سنوي).
  • اعتماد الطالب استمارة الاشتراك من إدارة شؤون الطلاب بمدرسته أو كليته التابع لها، وذلك بتوقيع الموظف المسؤول وختم شعار الجمهورية عليها.
  • سداد 5 جنيهات قيمة استمارة الإشتراك، والمبلغ المطلوب للاشتراك، من خلال مكتب الاشتراكات في الجامعة أو المكاتب المخصصة لها في المترو.
  • يُرفق باستمارة الاشتراك صورة بطاقة الرقم القومي، أو شهادة الميلاد، وصورة شخصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *