التخطي إلى المحتوى

نشرت وزارة التربية والتعليم مشروعات تانية ثانوي منازل للفصل الدراسي الثاني 2020 للقسمين العلمي والأدبي، وذلك ضمن الخطوات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة من أجل الوقاية من كورونا، بعد استبدال الاختبارات التقليدية الخاصة بالطلاب والمعروفة في كل عام بأساليب أخرى تتناسب مع الوضع الحالي، دون الاضطرار إلى إلغاء الاختبارات نهائيًا واعتبار أن كل الطلاب ناجحين ومنقولين إلى المرحلة التالية.

مشروعات تانية ثانوي منازل

تعتبر الأبحاث المطلوبة من الطلاب شرطًا للنجاح والانتقال إلى المرحلة التالية، وسوف تكون الأبحاث في المناهج التي تم شرحها حتى تاريخ 15/3/2020 قرار إيقاف الدراسة في المدارس، وحددت الوزارة مشروعات بحثية على طلاب الثانوية لنظام المنازل، ومقررات بحثية على طلاب الابتدائية والاعدادية المنتظمين في المدارس، أما أولى وتانية ثانوي انتظام فسوف يتم إجراء اختبارات لهم من المنزل على المنصات الإلكترونية.

المنصات التعليمية لوزارة التربية والتعليم

خصصت وزارة التربية والتعليم عددًا من المنصات الإلكترونية التي يمكن من خلالها استكمال شرح المناهج ومراجعتها مع المعلمين من بينها منصة أدمودو التعيلمية، والتي يمكن من خلالها أيضًا رفع الأبحاث الخاصة بالطلبة والتي تم إنجازها لإنهاء تلك المرحلة.

إرشادات عمل البحث لطلاب ثانوي منازل

ـ لابد من صياغة العبارات بشكل صحيح لغويًا في ضوء ما تم دراسته في النحو والإعراب.

ـ ترجمة المفاهيم والمصطلحات العلمية في البحث إلى اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية.

ـ الاستعانة بمصادر متنوعة لإعداد البحث مثل بنك المعرفة وأي مواقع أخرى.

ـ إعداد قائمة بالمراجع التي تم استخدامها في نهاية المشروع البحثي.

ـ إعداد مُلخص خاص بالافطار الأساسية التي يتضمنها المشروع باللغتين الأجنبيتين الأولى والثانية لا يزيد عن صفحة واحدة لكل لغة.

ـ الاستعانة بالصور التوضيحية والرسوم البيانية والجداول الاحصائية من مصادر موثوق بها.

ـ يمكن تقديم البحث إلكترونيًا أو ورقيًا.