التخطي إلى المحتوى

نتابع مع قراءنا أهم الأخبار عن المسيرة التعليمية في المملكة العربية السعودية ونرصد من خلال هذا التقرير التعديل الذي طرأ على التقويم الدراسي 1441 في السعودية، حيث أقرت وزارة التعليم السعودية بعض التعديلات على التقويم الدراسي الجديد لعام ١٤٤١، والجميع الآن يود معرفة مواعيد الاختبارات والإجازات والتفاصيل الكاملة عن تعديل التقويم الدراسي في المملكة السعودية.

ويتبين لكم قراءنا الطلبة والطالبات وأولياء الأمور الكرام من خلال الجدول المرفق أدناه الخاص بمعرفة التقويم الدراسي في السعودية 1441، أن موعد بداية الدراسة في المملكة السعودية للفصل الدراسي الأول في يوم الأول من شهر سبتمبر المقبل والذي سيوافق يوم 2-1-1441 هجرياً، وتتعرفون على المزيد من التفاصيل حسب التاريخ المرفق بالجدول أدناه.

ومن خلال التقويم الدراسي 1441 يتضح لنا ولكم أن تاريخ موعد اليوم الوطني السعودي 1441 سيوافق يوم 24 محرم هجرياً، كما سيوافق يوم 23- سبتمبر- 2019، وسيتم منح جميع العاملين بالمملكة العربية السعودية إجازة متوقع أن تستمر لمدة خمسة أيام، وسوف تُقام العديد من الحفلات المختلفة بمناطق المملكة احتفالاً بعيد اليوم الوطني السعودي.

التقويم الدراسي 1441

ويكون التقويم الدراسي هو أحد أهم المراجع الرئيسية لجميع الطلبة والطالبات وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية فمن خلاله يستطيع الجميع الإطلاع على مواعيد الاختبارات السنوية والنصف سنوية كذلك معرفة مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في السعودية، كما ينبغي معرفة موعد بداية الدراسة وانتهائها وموعد إجازة منتصف العام.

وكما يهم التقويم الدراسي 1441 في السعودية جميع الطلبة والطالبات وأولياء الأمور فهو أيضا يكون هام بالنسبة للمعلمين فمن خلالة يستطيع المعلم أو المعلمة معرفة جميع التفاصيل عن التقويم الدراسي ١٤٤١ في السعودية كما ينبغي، وكانت وزارة التعليم قد أعلنت عنه منذ فترة ولمدة أربعة أعوام مقبلة، ولكن طرأ تعديل جديد.

وفي ذات السياق أكد الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم تعديل التقويم الدراسي 1441/ وبحسب التقويم الدراسي الجديد ١٤٤١ فسيكون عدد أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي الأول 22 أسبوعا – عدد أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 22 أسبوعا – عدد أيام الدراسة الفعلية للفصلين 219 يومًا – عدد الإجازات أثناء العام الدراسي 3 إجازات – عدد أيام الإجازات أثناء العام الدراسي 40 يومًا.

التقويم الدراسي ١٤٤١ وزارة التعليم السعودية

نستعرض معكم الآن جدول التقويم الدراسي الجديد ١٤٤١١٤٤٢ في السعودية، والذي يتبين خلالة معرفة بداية الدراسة للطلاب للفصل الدراسي الأول، وبداية اختبارات الفصل الدراسي الأول وكذلك موعد إجازة منتصف العام 1141، والكثير من التفاصيل تجدونها.

التقويم الدراسي ١٤٤١

وللمزيد من الأخبار والتفاصيل عن التقويم الدراسي الجديد ١٤٤١١٤٤٢ في السعودية يمكنكم زيارة موقع وزارة التعليم السعودية المنصة الإلكترونية الأولى في المملكة التي تقوم بنشر كافة الأخبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *