التخطي إلى المحتوى

تبحث الكثير من السيدات عبر المواقع الإلكترونية عن الأكلات السريعة التي يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة وفي نفس الوقت تكون أكلات جديدة وغير مألوفة من أجل التجديد في الوجبات التي يتم تقدميها خاصةً في وجبة الغذاء، وفي ظل انتشار وباء كورونا المستجد ومكوث الكثيرون داخل المنازل وعدم مغادرتها إلا في الضرورة القصوى خلال فترة العزل المنزل المتبعة حالياً في العديد من الدول أصبح البحث عن أكلات مختلفة أمراً ضرورياً.

مكرونة وايت صوص بالمشروم

تعتبر المكرونة وايت صوص بالمشروم من أشهر الأكلات المفضلة لدى العديد من الأشخاص والتي يعتادون على تناولها في المطاعم، ولكن خلال فترة العزل المنزلي وحظر التجوال تبحث الكثير من السيدات عن طريقة تحضير هذه الأكلة في المنزل، ولذلك سوف نقدم لكم من خلال السطور التالية أسهل طريقة لإعداد المكرونة وايت صوص بالمشروم بخطوات بسيطة في المنزل.

طريقة عمل مكرونة وايت صوص بالمشروم

  • مدة التحضير: نصف ساعة، الكمية تكفي لـ: 4 أفراد.
  • مكونات مكرونة وايت صوص بالمشروم: كيس مكرونة بينا أو اسباجيتي (حسب الرغبة) – ربع كوب جبنة موزاريلا – رشة من الملح والفلفل أسود – كوب مشروم جاهز.
  • مكونات الوايت صوص: ملعقتان من الزيت – مكعب مرقة دجاج – نصف كيلو من الحليب – ملعقة من الدقيق.

طريقة تحضير المكرونة وايت صوص بالمشروم

طريقة التحضير: يتم أولاً سلق المكرونة في الماء المغلي ومن ثم يتم تصفيتها وتركها جانباً، ثم يتم إعداد الوايت صوص عن طريق تسخين الزيت في وعاء مناسب ويتم إضافة الدقيق ومكعب مرقة الدجاج إلى الزيت مع التقليب المستمر، ثم يتم تسخين الحليب وإضافة الدقيقة إليه ثم اطفاء النار مع التقليب الجيد جيداً حتى يصبح سائلاً، ثم يتم إضافة كمية صغيرة من الملح والفلفل الأسود.

ثم يتم بعد ذلك تشويح المشروم على النار في مقلاة صغيرة لمدة دقيقتين، ثم يتم خلط المكرونة المسلوقة مع المشروم في وعاء نظيف، ومن ثم يتم سكب الوايت صوص الذي تم تحضيره عليه مع التقليب جيداً، وبعد ذلك يتم وضع المكرونة بالخليط في وعاء مع رش الجبنة الموتزاريلا عليها، ثم يتم إدخالها في الفرن لمدة 5 دقائق حتى يصبح لونها ذهبي.