التخطي إلى المحتوى

كثيرًا من السيدات يبحثن عن طرق تطبيق مكياج سهرة مميز وبسيط في المنزل بخطوات سريعة، حيث يتميز مكياج السهرة بأسلوبه الجريء المميز وألوانه الداكنة، وهو عكس المكياج اليومي الناعم والخفيف، ويطبق مكياج السهرات للحفلات الخاصة وحفلات الزواج وأعياد الميلاد وغيرها، ورغم أنه يحتاج إلى المزيد من أدوات التجميل إلا أنه من الممكن أن يتم تطبيقه في المنزل بكل سهولة.

خطوات عمل مكياج سهرة مميز

يمكن عمل مكياج السهرة بكل بساطة ويسر وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة وهي :

ـ تجهيز الوجه والبشرة لوضع المكياج ويتم عن طريق تنظيف الوجه للتخلص من أي آثار مكياج سابق وضع في النهار باستخدام مزيل المكياج، والتخلص من الدهون والأوساخ على البشرة عن طريق غسل الوجه بغسول خفيف للوجه وماء دافئ، وبعدها يتم تجفيف الوجه بالطبطبة.

ـ ترطيب الوجه، ويتم عن طريق وضع مرطب مناسب لنوع البشرة خالي من الزيوت، يمنع انسداد المسام.

ـ وضع البرايمر، وذلك من أجل تثبيت المكياج فترة أطول، فتوضع القليل من النقاط على الجبهة والخدود وتمزج على الوجه جيدًا وتترك عدة دقائق حتى يتم امتصاصه من البشرة، مع تجنب وضعه على منطقة العين.

ـ وضع كريم الأساس، ينصح الخبراء أن يكون مطابقًا للون البشرة ومناسبًا لها، ويوضع على مركز الوجه مثل الجبهة والأنف والخدود والذقن، ويمزج باستخدام الإسفنجة أو الفرشاة بحركات تتجه نحو الخارج.

ـ وضع الكونسيلر، ويفضل أن يكون مطابق للون البشرة ويوضع على العيوب في البشرة مثل الهالات السوداء والبقع الموجودة على الوجه، وذلك باستخدام الأصبع الأوسط ويمزج الكونسيلر بخفة دون الضغط عليه.

ـ وضع البودرة، تستخدم البودرة من أجل تثبيت المكياج لمنع ظهور الدهون الزائدة على الوجه، وينصح باستخدام لون مطابق للبشرة، وتوضع باستخدام الفرشاة، وتمزج بحركات كالدوامة وضربات إلى الأسفل لتوجيه شعر الوجه نحو الأسفل.

ـ الكونتور، يستخدم لتحديد خطوط الوجه ويوضع باستخدام الفرشاة على الجبين عند حدود الشعر، وتحت عظام الخدين، على الذقن، وينصح باستخدام كونتور أغمق بدرجة إلى درجتين من لون البشرة.

مكياج العيون

يساعد مكياج العيون على إبراز جمال العين، ويتم أن يتم ببعض الخطوات البسيطة ومنها :

ـ وضع البرايمر، توضع طبقة رقيقة من البرايمر الخاص بالعين على الجفن العلوي ويترك دقيقة حتى يجف.

ـ ظلال العين، وهو يتواجد بألوان كثيرة ومتعددة منها الباهتة ومنها المتلألئة، ويعود الاختيار حسب ذوق السيدة، ونوع السهرة، وينصح باختيار الالوان التي تبرز لون العيون أكثر، ويمزج اللون الفاتح على جفن العين العلوي بالفرشاة ويوضع أبيض على زاوية العين الداخلية ليضيف الإضاءة للعين، ويمزج لون أغمق من لون الظلال على الجفن بدرجة إلى درجتين على ثنية الجفن.

ـ وضع الماسكارا، وهي تزيد من كثافة الرموش، وتوضع بعد لف الرموش بمكبس الرموش، ويستخدم الماسكارا السوداء للشعر الداكن والماسكرا البنية للشعر الفاتح، وتوضع فرشاة الماسكارا على أسفل الرموش العلوية وهزها نحو الأعلى، وتوضع أعلى الرموش السفلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *