التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم طريقة التقديم في منحة وزارة المالية العراقية 2020 والتي تم الإعلان عنها من الحكومة العراقية بعد ما تم انتشاره من الفيروس، قامت الرؤساء والوزارات فى جميع البلاد على مستوى العالم ككل، باتخاذ العديد من الإجراءات والقرارات لكي يتم القضاء على فيروس الكورونا، حيث تم فرض حظر تجوال بشكل جزئي في بعض الدول والبعض الأخر تم فرضه بشكل كلي، وتمت اصدار مساعدات من  وزارة المالية الى وزارة الصحة.

منحة وزارة المالية العراقية 2020

نظرا لما تعرضت له البلاد فى مختلف أنحاء العالم، فى دولة العراق، تم إصدار بيان من خلال وزارة المالية العراقية بصرف ثلاثمائة ألف جنية لكل فرد لم يكن باستطاعته توفير المأكل والمشرب.

  • القرار الأول : فتح حساب جارى فى البنك المركزى بالعراق، لكي يتم توفير المتطلبات الضرورية والطبية اللازمة، حيث تم تحقيق ما سعت له الوزارة المالية وبعد فترة قصيرة تم تجميع مليارات الدنانير العراقية، وهذه الأموال تم توظيفها جميعاً الى وزارة الصحة، لكي يتم تجهيز المستشفيات بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة والأدوية الهامة، لكي يتم الحد من انتشار مرض فيروس كورونا ، ثم القضاء عليه بشكل نهائى، حيث أنه خطر كبير يجب التخلص منه بالمستلزمات وطرق الوقاية اللازم فعلها.
  • القرار الثاني: ونظرا لتعرض العمالة المؤقتة لكثير من الأضرار، وعدم قدرتهم في الحصول على المال لكي يتم شراء المأكل والمشرب على أضيق نطاق.

وزارة المالية العراقية 2020

وتسعى الحكومة العراقية دائما في مساندة المواطنين وخاصة محدودي الدخل والذين كانوا يعملون بأعمال يومية وسط الظروف التي يمر بها العالم، والتي أجبرت الكثير بتوقيف العمل الخاص به وذلك ما أثر على الكثير من حيث أن مصدر الدخل الخاص بهم توقف وأصبحوا في حاجة إلى مساندة لكي يستطيعوا مواجهة ظروف الحياة حتى تعود الاعمال إلى طبيعتها من جديد.