التخطي إلى المحتوى

أعلنت عملاق البرمجيات والهواتف الامريكى أبل عن أيفون 11 الجديد وذلك فى مؤتمرها السنوى الذى تم أنعقاده قبل يومين حيث قامت الشركة بأطلاق الهاتف الجديد iPhone 11  والذى يحتوى على مواصفات مذهلة سوف تجعله فى مقدمة الهواتف التى تنافص هاتف سامسونج الجديد Samsung Galaxy Note 10  حيث ياتى الهاتف الجديد مع أمكانيات مقاومة للماء والاتربة وغيرها من الحماية القوية التى تنفرد بها شركة أبل فى هاتفها أيفون بكافة الاصدارات الخاصة .

هذا وياتى هاتف أبل الجديد بمواصفات وأمكانيات تفوق كل المنافسين حيث معالج أبل المعروف بأسم أبل A12 بايونيك وشاشة بجودة متميزة بحجم 5.8 أنش. فا لشركة الأمريكية قد أطلقت هذا الجهاز في الشهر الحالي، وجعلته يتمتع بالكثير من المميزات والمواصفات، مات أن سعره يعتبر الأرخص عن الاصدارات السابقة، كما يوجد له 6 ألوان مختلفة.

مميزات Apple Iphone 11

بعد ان قامت الشركة بكشفت النقاب عن مميزات Apple Iphone 11، وعن عن مجموعة جديدة من الأجهزة، وكذلك منتجات أخرى، ومن أهم هذه المميزات هو تصميمه، حيث حوافه بسيطة.وشاشته تغطي جزء كبير مواجهة الجهاز، والنوتش كذلك يغطي مساحة كبيرة في أعلى الجهاز، وخامات التصنيع من الزجاج يكون أمامي وخلفي،

والهيكل يكون مصنوع من الألمونيوم 7000.يكون مناسب لجميع الاستخدامات العادية والمكثفة، كما يتمتع بأداء قوي في الألعاب، كما أن الكاميرا تكون مزدوجة وقوية، وبها الكثير من المميزات، وسعة البطارية 3110 ملي أمبير.تتميز بكونها تستمر مدة طويلة، تصل عند الاستخدام المكثف ليوم كامل، كذلك يكون مقاوم للغبار والماء بعمق يصل لـمترين لمدة نصف ساعة، وأيضا يقوم بتدعيم خاصية الشحن العكسي واللاسلكي.

عيوب هاتف Iphone 11

على الرغم من وجود الكثير من مميزات Apple Iphone 11، وكذلك عدم وجود الكثير من المشاكل، إلا أن عيوبه تتمثل في وجود نتوء في جزءه العلوي، وذلك لكونه كبير جداً، بالرغم من أن الشركات الأخرى.قامت بالتقليل هذا النتوء إلا أن شركة آبل تكون متأخرة في ذلك، أما المشكلة الثانية ، هو أن الشاحن السريع لا يكون مدرج مع الهاتف بل يتم بيعه بصورة منفصلة، ومن العيوب كذلك، أنه لا يحتوى على مميزات قوية.
وذلك لأن معظم مميزاته موجودة من قبل في الفئات المتوسطة، كما يوجد هواتف بأسعار أقل يكون بها مميزات أحسن وأفضل، كنتوءات أصغر وكاميرات رباعية، عدم تدعيم منفذ السماعات.

سعر و مواصفات هاتف iPhone 11 :

  1. ياتى الهاتف الجديد بحساس للتسارع وكذلك للضوء وياتى مع بوصلة وبارو متر ولكن على الرغم من ذلك لا يدعم حساس البصمة.
  2. يعمل هاتف أيفون 11 على نظام تشغيل iOS v13.0  الذى يدعم بطاقتين أتصال يدعم شبكات الجيل الرابع الجديدة.
  3.  يتزود هاتف أيفون 11 بسماعات مكبرة للصوت بجانب أمكانيات أضافة سماعات خارجية ولكن فى الوقت نفسه لا ياتى بدعم لنظام الراديو.
  4. يعمل هاتف أيفون 11 بشاشة من نوعية OLED  والتى تدعم اللمس المتعدد مع حماية للشاشة ونسبة أبعاد مناسبة للهاتف والتى تحتل اكثر من 80 فى المئة من مساحة الهاتف نفسه .
  5. يدعم الهاتف خدمة الواى فاى وأنشاء نقطة أتصال خارجية من الهاتف للاجهزة المحيطة به
  6. يتواجد عدد من الالوان للهاتف الجديد من بينها الرمادى والاسود ومن المتوقع ان يصل السعر الى 900 دولار أمريكى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *