التخطي إلى المحتوى

بدأ شهر رمضان المبارك كل عام والأمة الإسلامية بخير وسلام،  ومع حلول شهر رمضان المبارك يترقب كافة المسلمين في كل مكان معرفة موعد آذان الفجر والمغرب في مصر رمضان 1440/2019 ومعرفة عدد ساعات الصيام أيضًا، بالإضافة إلى معرفة أوقات باقي الصلوات المختلفة وصلاة التراويح، بعد أن تم نشر إمساكية رمضان 2019 عبر كافة المواقع والصحف الرسمية.

مع بداية أول أيام شهر رمضان المبارك للعام 2019 أعاده الله على الأمة الإسلامية جميعًا بالخير واليمن والبركات، يترقب كافة المسلمين في كافة أنحاء العالم معرفة موعد آذان الفجر وآذان المغرب لإنهاء الصيام وتناول الأطعمة والمشروبات، وحرصًا منا سنقدم لكم موعد آذان المغرب في مصر اليوم لكافة الأمة الإسلامية، آملين لكم صومًا مقبولًا وإفطارًا شهيًا.

انتهى اليوم الأول من صيام رمضان 1440 بعد أن جاء  وقت الإفطار، ويترقب الجميع الآن معرفة موعد الفجر للاستعداد لصيام يوم جديد من أيام الشهر الفضيل، شهر  الرحمة والغفران، ويسعى كل مسلم في كل مكان إلى استغلال هذا الشهر أفضل استغلال لنيل المغفرة من الله سبحانه وتعالى، وذلك بالقيام بالسنن المختلفة.

انتهت ثلاثة أيام كاملة من شهر رمضان المبارك، نتمنى أن يقبلنا الله من التائبين المغفور لهم، ويترقب الجميع الآن معرفة أوقات آذان الفجر وآذان المغرب لمعرفة موعد الإفطار والإمساك، وحرصا منا على راحتنا سنقدم لكم موعد آذان المغرب ليوم الخميس 9/5/2019 والذي سيكون في تمام الساعة 6:37 دقيقة مساءًا، أما موعد آذان الفجر فيكون في تمام الساعة 3:30 دقيقة صباحًا.

يحين موعد آذان الفجر في مصر في خامس أيام شهر رمضان المبارك في تمام الساعة 3:29 دقيقة بتوقيت القاهرة وعلى كافة المقيمين خارجها مراعاة فروق التوقيت، أما موعد آذان المغرب فيحين في تمام الساعة 6:38 دقيقة بتوقيت القاهرة، وعلى المقيمين خارجها مراعاة فروق التوقيت، نتمنى من الله أن يتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا جميعًا.

يتزامن تاسع أيام شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء الموافق 14/5/2019، ويترقب كافة المسلمين في كل مكان معرفة موعد آذان الفجر والمغرب  من أجل متابعة موعد الإفطار والسحور  والإمساك عن الطعام، ويحين موعد آذان الفجر اليوم في تمام الساعة 3:25 دقيقة صباحًا بتوقيت القاهرة، وموعد آذان المغرب في تمام الساعة 6:41 مساءًا دقيقة بتوقيت القاهرة.

يأتي اليوم الرابع عشر من شهر رمضان المبارك بالتزامن مع يوم الأحد الموافق 19/5/2019 ، والآن سنقدم لكم موعد آذان المغرب والفجر لهذا اليوم، حيث يحين موعد آذان المغرب في تمام الساعة السادسة وأربعة وأربعين دقيقة بتوقيت القاهرة، بينما يحين موعد آذان الفجر في تمام الساعة الثالثة وتسعة عشر دقيقة صباحا بتوقيت القاهرة.

موعد آذان الفجر والمغرب في مصر

فنشرت كافة الصحف بناء على إعلان دار الإفتاء المصرية إمساكية شهر رمضان المبارك وأوضحت أن اليوم الاثنين 6/5/2019 هو الأول من شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات، وبناء على التحديد أشارت التفاصيل أن موعد آذان الفجر الساعة 3:32 صباحا، وآذان المغرب 6:35 مساء.

موعد آذان الفجر والمغرب في مصر
موعد آذان الفجر والمغرب في مصر

عدد ساعات الصوم في رمضان

عند صيام رمضان يمتنع المسلمين عن تناول الطعام والشراب طوال ساعات الصيام، ويبدأون منذ وقت الفجر إلى المغرب، في تلك الساعات يكونوا ممتنعين عن تناول الطعام، وتكون تلك المدة ليست ثابتة في كل عام، وتختلف أيضًا عدد الساعات من دولة إلى أخرى، حيث أن هناك بعض الدول تكون عدد ساعات الصيام بها أقل من غيرها، وسنعرض معكم عدد ساعات الصوم طوال شهر رمضان.

عدد ساعات الصوم في رمضان
عدد ساعات الصوم في رمضان
مصر15 ساعة و 3 دقائق لليوم الأول
العراق (بغداد)15 ساعة و15 دقيقة
الجزائر15 ساعة و31 دقيقة
المغرب (الرباط)15 ساعة و16 دقيقة
اليمن (صنعاء)14 ساعة و7 دقائق.
فلسطين15 ساعة و4 دقائق
سوريا (دمشق)15 ساعة و17 دقيقة
 لبنان (بيروت)15 ساعة و15 دقيقة.
 الإمارات14 ساعة و33 دقيقة
 الكويت14 ساعة و55 دقيقة
البحرين14 ساعة و42 دقيقة
الأردن15 ساعة و12 دقيقة.
المملكة العربية السعودية14 ساعة و40 دقيقة

ترقبونا عبر موقعنا النيل الإخباري وكل جديد حول رمضان 1440 وكل عام وأنتم بخير.

التعليقات