التخطي إلى المحتوى

نعلن لكم عن موعد أجازة اليوم الوطني السعودي 89 والذي تقوم به المملكة العربية السعودية بمنحه عطلة رسمية للعاملين بالقطاعين العام والخاص بالإضافة إلى طلاب المدارس والجامعات في جميع أنحاء المملكة، حيث يعد ذلك اليوم في غاية الأهمية للمواطنين حيث أنه يأتي في ذكرى توحيد المملكة ونشأتها على الوضع الحالي وتغيير اسمها بعد أن كانت تحمل اسم مملكة الحجاز من قبل.

موعد أجازة اليوم الوطني السعودي 89

ويأتي العيد الوطني السعودي في يوم الاثنين الموافق 23 محرم 1441 والذي يوافق 23 سبتمبر في التقويم الميلادي، وتحرص دائما الحكومة السعودية على إحياء تلك الذكرى من خلال إقامة الاحتفالات وتذكير المواطنين بتاريخ المملكة ونشأتها على يد الملك عبد العزيز والذي قام بإصدار مرسوم التوحيد في عام 1351 هجريا، مما جعله من أهم الأيام التي تشهدها السعودية منذ ذلك الحدث.

وتختلف مدة العطلة في كل عام عن الأخر، حيث أعلنت وزارة الخدمة المدنية بأن في ذلك العام سوف يتم منح أجازة مدتها أربعة أيام هما الجمعة والسبت والأحد والاثنين، وذلك لكي يتم إتاحة الفرصة للمواطنين في الاحتفاء بذلك اليوم الهام والذي يفتخر به كل سعودي.

العيد الوطني السعودي

وتقوم السعودية دائما بنشر مظاهر الاحتفال في جميع المحافظات من خلال وضع أعلام المملكة في جميع الميادين والمباني الحكومية والسيارات بالإضافة إلى إقامة الاحتفالات الغنائية والوطنية، كما تقوم بتوعية المواطنين بأهمية ذلك اليوم وبتاريخ المملكة عبر وسائل الإعلام.

كما أعلنت وزارة الدفاع السعودية بأنها سوف تشارك في هذا الحدث الكبير والمهم للمملكة من خلال تصميم عروض بالطائرات التابعة لها.

حيث تقام الاحتفالات باشتراك القوات المسلحة من خلال العروض العسكرية التي تقوم بها بالاضافة إلى العديد من مظاهر الاحتفالات.

وينتظر المواطنين بالسعودية تلك الاحتفالات للاشتراك بها والتي تساعدهم في الشعور الوطني والفخر لانتمائهم للمملكة وتذكر تاريخها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *