التخطي إلى المحتوى

كثرت عمليات البحث مؤخرًا لمعرفة موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1441 وعدد أيام الإجازة لجميع العاملين بالدولة، ذلك لأن كافة المدارس والجهات الحكومية تحتفل بهذا اليوم، بسبب الفرحة والسرور التي تعم كافة أرجاء المملكة، ويتسائل الجميع كم تاريخ اليوم الوطني، وما هي عدد الأيام للعطلة التي تعطيها المملكة لإقامة الاحتفالات المختلفة.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1441

اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي تحتفل فيه المملكة بتوحيد كامل أراضيها تحت راية مؤسسها الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، وكان الملك عبدالعزيز آل سعود قد أصدر مرسوم ملكي يفيد بتغيير اسم الدولة من مسمى مملكة الحجاز أو نجد إلى مسمىى المملكة العربية السعودية.

ويحتفل كافة المواطنين بداخل المملكة بأشكال مختلفة بإقامة الاحتفالات أو الخروج إلى الأماكن العامة ومشاركة الفرحة والسعادة مع البعض، وآخرين يقومون بتزيين الشوارع في كافة مناطق المملكة.

عدد أيام إجازة اليوم الوطني السعودي

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة أن عدد أيام الإجازة لليوم الوطني السعودي، ستكون أربعة أيام متصلة، في الأسبوع الثالث من شهر محرم الجاري، فتبدأ الإجازة من نهاية دوام يوم 19 حتى 23 سبتمبر الجاري.

تاريخ اليوم الوطني بالسعودية

تمنح وزارة التعليم السعودية إجازة وطنية لجميع المعلمين في المملكة وجميع الطلبة والطالبات، وأيضًا وزارة الخدمة المدنية تمنح إجازة اليوم الوطني لجميع العاملين بالقطاعات العامة والخاصة، وسوف يوافق تاريخ موعد اليوم الوطني يوم الاثنين الموافق 24 محرم 1441، 23 سبتمبر 2019، وكان اليوم الأول للعيد الوطني بتاريخ يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأول 1351 هجرية الموافق للأول من الميزان والموافق لـ يوم 23 سبتمبر 1932م.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *