التخطي إلى المحتوى

موعد إجازة عيد الفطر 1440 في السعودية بدأت تستحوذ على اهتمام موظفي القطاع الحكومي والقطاع الخاص في المملكة، وذلك للتحضير والاستعداد لقضاء هذه الإجازة سواء من خلال الرحلات إلى أماكن الاصطياف أو قضائها مع الأهل والأحبة والأصدقاء، وبهذا الخصوص أصدرت وزارة الخدمة المدنية السعودية بيانًا رسميًا، أوضحت فيه موعد بدء إجازة عيد الفطر المبارك 2019، لجميع موظفي الدولة والقطاع الخاص، وأوضحت أيضًا موعد انتهاء الإجازة، وتختلف السعودية عن باقي الدول من حيث أجازة العيد حيث تبدأ بشكل مبكر عن بقية الدول في العالم ومدتها تكون أطول.

موعد إجازة عيد الفطر 1440 في السعودية لموظفي الدولة والقطاع الخاص

موعد إجازة عيد الفطر 1440 في السعودية
موعد إجازة عيد الفطر  في السعودية

قد يهمك أيضًا:
موعد عيد الفطر السعيد 2019 في مصر والسعودية والدول العربية .
موعد ليلة القدر 2019 .. فضلها وأبرز علاماتها .

موعد إجازة عيد الفطر 1440 في السعودية .. لموظفي الدولة

كما ورد في بيان وزارة الخدمة المدنية في المملكة وردًا على التساؤلات التي وردتها بهذا الشأن، حيث جاء الاستفسار نصًا: ” هل إجازة العيد تبدأ بانتهاء دوام 25 الموافق يوم الخميس؟ أم تبدأ بانتهاء دوام 24 الموافق يوم الأربعاء؟،  لترد الوزارة بأن الإجازة لكافة موظفي الدولة وفق ما يلي:

  • تبدأ إجازة عيد الفطر 1440هـ في اليوم الخامس والعشرين من رمضان الجاري.
  • آخر يوم عمل قبل الإجازة هو 24 رمضان، وتبدأ الإجازة بانتهاء يوم 24 رمضان الموافق الأربعاء، وبداية يوم 25 رمضان الموافق يوم الخميس المقبل.
  • نهاية الإجازة لموظفي الحكومة كما جاء في بيان وزارة الخدمة المدنية، أن انتهاء إجازة عيد الفطر 1440 لموظفي الدولة، سوف يكون يوم 5 من شهر شوال 1440هـ، وعودة الموظفين لمزاولة أعمالهم في 6 من شهر شوال.

موعد إجازة عيد الفطر 1440 هـ في السعودية .. لموظفي القطاع الخاص

وأوضحت وزارة الخدمة المدنية فيما يتعلق بموعد بداية إجازة عيد الفطر لموظفي القطاع الخاص في السعودية سوف يكون بداية من 29 رمضان 1440هـ ولغاية يوم 5 شوال 1440.

موعد عيد الفطر 1440هـ في السعودية

وفقًا للحسابات الفلكية فقد تقرر أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك 1440هـ في المملكة،  يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو، على اعتبار عدة شهر رمضان لهذا العام هي 29 يوم ، ذلك أن  رؤية هلال شهر شوال 1440هـ يكون بعد مغيب شمس يوم الإثنين 29 رمضان في المملكة، حيث في هذا الوقت يتولد هلال شهر شوال، وكون عمر الهلال بعد مغيب الشمس سيكون أقل من 15 ساعة، ومكوثه في الأفق الغربي لن يتجاوز الـ7 دقائق، مما يتعذر معه رؤيته بالعين المجردة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *