التخطي إلى المحتوى

موعد اجازة عيد الفطر في السعودية، تزامنا مع قرب انتهاء شهر رمضان بدء الالاف ييحثون عن موعد اجازة عيد الفطر في السعودية لموظفي الدولة والقطاع الخاص عبر محرك البحث الشهير “جوجل”، وخلال بيان رسمي أوضحت وزارة الخدمة المدنية عن موعد بداية ونهاية إجازة عيد الفطر 1440 في السعودية لكافة الموظفين ردا على الاستفسارات التي تلقتها.

من المقرر أن تبدأ اجازة عيد الفطر يوم 25 من شهر رمضان الكريم وتنتهي يوم 5 شوال، وذلك بالنسبة لموظفي الدولة.

خلال الساعات الماضية أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن موعد اجازة عيد الفطر في السعودية سيكون بداية من يوم 25 رمضان، ومن المقرر أن تستمر اجازة عيد الفطر في السعودية 10 أيام متواصلة بالنسبة لموظفي الدولة، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة “سبق” السعودية.

اقرأ أيضا:

اجازة عيد الفطر في مصر 2019 وموعد اول ايام العيد

أعلنت السعودية عن مفاجأة لمواطنيها بخصوص موعد اجازة عيد الفطر في السعودية، حيث كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية، سلطان الظاهر، أن اجازة عيد الفطر في المملكة السعودية ستبدأ من يوم الخميس الموافق 25 رمضان وتنتهي في يوم 5 شوال.

موعد اجازة عيد الفطر في السعودية

ومن المقرر أن يبدأ موعد اجازة عيد الفطر في السعودية يوم 25 رمضان الجاري، مما يعني أن يوم 24 رمضان سيكون آخر دوام لموظفي الدولة، وكانت وزارة الخدمة المدنية قد تلقت استفسارا من أحد موظفي الدولة، ونص الاستفسار على:

هل إجازة العيد تبدأ بانتهاء دوام 25 الموافق يوم الخميس؟ أم تبدأ بانتهاء دوام 24 الموافق يوم الأربعاء؟

وردّت وزارة الخدمة المدنية بالقول يوم24 هو آخر يوم دوام قبل إجازة عيد الفطر المبارك ويوم 25 هو بداية الإجازة.

اجازة عيد الفطر 1440

على أن تنتهي اجازة عيد الفطر 1440 لموظفي الدولة يوم 5 من شهر شوال 1440، على أن يعود الموظفين للدوام بعد عيد الفطر المبارك في 6 من شهر شوال.

اجازة عيد الفطر 1440 للقطاع الخاص

فيما تبدء اجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الخاص 1440 بداية من 29 رمضان 1440 وحتى 5 شوال 1440.

متى عيد الفطر 1440

ومن المقرر أن يكون موعد أول أيام عيد الفطر في السعودية 1440 يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو، على أن يكون شهر رمضان هذا العام 29 يوم وفقا للحسابات الفلكية، حيث سيتم  رؤية هلال شهر شوال 1440 بعد مغيب شمس يوم الإثنين 29 رمضان في السعودية.

 الهلال سيكون متولداً وقت تحري هلال شوال، لكن عُمر هلال شهر شوال مع مغيب الشمس سيكون أقل من 15 ساعة، ولن تتجاوز فترة مكوثة في الأفق الغربي 7 دقائق على أقصى حد، ما يجعل رؤيته بالعين المجردة مستحيلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *