التخطي إلى المحتوى

موعد اعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور، يبحث ملايين المواطنين المصريين عن موعد اعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور 2019 وذلك بعد أن أسدل الستار على التصويت في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الإثنين في جميع اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، وقد شارك جموع المصريين في الاستفتاء ليكون لهم دور فعال ومحوري في الحياة السياسية.

صرح المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه سيتم إعلان نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن الهيئة تسلمت جميع النتائج من المحاكم الابتدائية وقد تم مراجعتها استعدادا لإعلان النتيجة اليوم.

موعد اعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور

أما عن موعد اعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور،فقد صرح المستشار محمود حلمي  وقدالشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، أن من المحتمل أن تعلن نتيجة الاستفتاء غدا أو بعد غد، حيث أوضح الشريف أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستعلن نتيجة الاستفتاء للمصريين فى الخارج تزامنا مع إعلان نتائج الاستفتاء بالداخل لتكون النتيجة مجمعة.

وإليكم فيديو يوضح موعد إعلان نتيجة استفتاء الدستور نقلا من موقع “دوت مصر”:

وأكد الشريف أن نتيجة الاستفتاء على الدستور ستعلن خلال مؤتمر صحفى ستعقده الهيئة خلال الأيام الخمسة القادمة، يذكر أن عملية التصويت في الخارج قد بدأت يوم الجمعة الماضي واستمرت حتى أمس الأحد 21 إبريل، فيما قد انتهت عملية التصويت بالداخل مساء اليوم.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أوضحت أن عدد اللجان العامة للتصويت على مستوى الجمهورية بلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، كما تم فرض عقوبة مالية تقدر بنحو 500 جنيه على المتخلفين عن المشاركة في الاستفتاء.