التخطي إلى المحتوى

أعاد حساب المواطن في دولة المملكة العربية السعودية تذكير المواطنين المستفيدين من برنامج المواطن، والمقدم من خلال وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، والذي يهدف إلى تخفيف العبء عن المواطنين في المملكة، وذلك بفعل إرتفاع السلع والخدمات، وقد تم إقرار حساب المواطن في بداية العام المنصرم، وذلك بعد فرض الضريبة المضافة، والقيام بالعديد من الإصلاحات الإقتصادية التي تقوم بها المملكة، من أجل تحسين الوضع الإقتصادي والمالي في المملكة، ويهدف ذلك البرنامج إلى تحقيق رؤية المملكة للعام 2020، وتطبيق كافة متطلبات رؤية المملكة للعام 2030.

شروط تحقيق الأهلية في حساب المواطن

  1. أن يكون المسجل للإستفادة من حساب المواطن مواطن سعودي الجنسية ويستثني من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج او الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  2. يجب على المستفيد أن يقيم 12 شهر ماضية في المملكة من اجل الإستفادة.
  3. عدم تواجد المستفيد في أي من دور الأيواء الحكومية او السجون.
  4. يجب أن يتوافق كافة البيانات المفحص عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  5. تعتمد معايير الإستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها.

الحاسبة التقديرية في حساب المواطن

كشف حساب المواطن على أنه يتم الإستعلام والإستفادة من خدمة حاسبة الدعم التقديرية والتي تساعد على معرفة قيمة إجمالى الدعم المقدم للمواطن المستفيد، حيث يمكنك عزيزي المواطن زيارة الحاسبة التقديرية.

هذا وقد دعا كافة القائمون على برنامج حساب المواطن المواطنين من أجل التجسيل في دورة الدفعة الـ 22، والتي سوف يتم إعتمادها في شهر سبتمبر القادم، وقد حث البرنامج كافة المواطنين على التسجيل من أجل الإستفادة من الدعم المقدم من قبل الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *