التخطي إلى المحتوى

رقم شكاوى حساب المواطن هو أهم وأكثر الأرقام التي تهم الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية، لا سيما مع اقتراب موعد نزول الدفعة ال 23 من دفعات الاستحقاق المادي الشهرية والتي من المقرر أن يتم إيداعها خلال الأيام القليلة المقبلة، والجدير ذكره أن برنامج الدعم المادي حساب المواطن قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق بالتزامن مع تنفيذ خطة المملكة 2020 ورؤية المملكة 2030 وذلك بهدف تخفيف الأعباء المالية والاقتصادية على المواطنين محدودي الدخل.

شكاوى حساب المواطن

من خلال بيان رسمي له، أكد برنامج الدعم المادي حساب المواطن عن أن موعد صرف الدفعة ال23 والمخصصة لشهر أكتوبر 2019 سيكون في الموعد المحدد، وأشار حساب المواطن أن تلك الموعد هو المحدد مسبقاً من الجهات المختصة وفقاً للمرسوم الملكي الصادر حيال هذا الأمر، مشيراً أنه قد يتم تأخير أو تقديم الموعد في حال تصادف كونه عطلة أسبوعية أو إجازة رسمية.

والجدير ذكره، أن برنامج الدعم المادي قد صرح مسبقاً أن جميع مستفيدي الدعم يمكنهم الاعتراض على قيمة الاستحقاق وذلك عبر الاتصال ب القنوات الرسمية المخصصة لهذا الأمر، فضلاً عن أن حساب المواطن قد أوضح بأن موعد تقديم شكوى لابد أن يكون عقب مرور 5 أيام من تاريخ إيداع الدفعة التي يعترض عليها المستفيد.

كما شدد البرنامج أن هناك أمران لابد من التأكد من توافرهما قبيل أن يقوم المواطن بتقديم شكواه وهما:

  • التأكد أولاً من وجود اختلاف حقيقي بين كل من المبلغ الذي تم إيداعه والمبلغ الذي يستحقه المستفيد وفقاً ل حسابه برنامج حساب المواطن.
  • التأكد من توفر الأهلية القانونية للمستفيد من الدعم.

قنوات الاتصال الرسمية لتقديم شكوى إلى برنامج حساب المواطن

موعد استحقاق الدفعة الثالثة والعشرين من حساب المواطن

عبر تصريح رسمي له، أكد برنامج حساب المواطن أن موعد إيداع دفعة الاستحقاق المادية عن شهر أكتوبر سيوافق يوم الخميس بعد المقبل الموافق 10 أكتوبر الحالي.