التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة الأولى والذي ينتظره الكثير من محبي ومتابعي الدراما التركية بجميع الدول العربية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل قيامة أرطغرل والذي تم عرضه منذ عام 2014 وتوالت الأجزاء الخاصة به والتي وصلت إلى 151 حلقة وأثارت الكثير من مشاهديه مما جعله من أكثر المسلسلات من حيث نسبة المشاهدة في الوطن العربي، كما نعلن لكم عن طريقة استقبال تردد قناة ATV الفضائية والتي سوف تقوم بعرض المسلسل.

مسلسل قيامة عثمان الحلقة الأولى

ويعد المسلسل هو امتداد لقيامة أرطغرل والذي يروي قصة تأسيس الدولة العثمانية منذ البداية على يد أرطغرل شاة والذي خاض حروب كبيرة مع الغزاة من أجل تأسيس دولته، حيث يروي قصص تاريخية ترجع إلى القرن الثالث عشر الميلادي، ويدور الجزء الجديد عن عثمان نجل أرطغرل والذي قام ببناء الدولة وتنميتها بعد وفاة والده لتصبح من أكبر الدول في العالم في ذلك الوقت.

مسلسل قيامة عثمان

وبعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل خلال المواسم السابقة جعل الكثير من المشاهدين في الوطن العربي يتساءلون عن توقيت عرض الجزء الجديد منه، ولم تقم القناة بالتأكيد على موعد عرض المسلسل ولكن من المتوقع أن يتم عرضه أواخر شهر سبتمبر الجاري، ومن المتوقع أن يتم عرض حلقة كل أسبوع مثل ما حدث في الأجزاء الماضية.

تردد قناة ATV التي تعرض مسلسل قيامة عثمان

ونعلن لكم عن تردد قناة ATV الفضائية والتي يمكن استقبالها لمتابعة المسلسل التركي الذي ينتظره الملايين من متابعيه في الوطن العربي، والتي يمكن استقبالها بكل سهولة من خلال قمر nile sat.

القناة القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز
ATV نايل سات 10796 عمودي 27500

كما تقوم القناة أيضا بعرض العديد من الأعمال الدرامية التركية والتي أصبح لديها الكثير من المتابعين مثل مسلسل “قصة عشق” ومسلسل “زهرة الثالوث”، بالإضافة إلى عرض البرامج الحوارية والترفيهية.

وحظت الاعمال الدرامية التركية بنسب مشاهدة عالية في الوطن العربي خلال السنوات الماضية حيث تقوم شركات الانتاج بدبلجة المسلسلات الى اللغة العربية مما الى انتشارها بشكل كبير واصبح لديها شعبية بجميع الدول.

كما لم تعلن حتى الان قناة TRT وقناة اليرموك عن إذا كانوا سوف يقوموا بعرض المسلسل أم لا، حيث أنهم كانوا يقومون بعرض الجزء الماضي والذي كان يحمل اسم قيامة أرطغرل.

ومن المتوقع ان يكون الجزء الجديد بنفس قوة مسلسل قيامة ارطغرل بالاجزاء السابقة والتي اصبح لها شغبية كبيرة خلال الفترة التي عرض فيها.