التخطي إلى المحتوى

تم تحديد موعد عيد الأضحى المبارك وذلك في جميع الدول العربية وذلك فلكيا بالاتفاق مع المملكة العربية السعودية ومن تلك الدول العربية (مصر والسعودية والجزائر وتونس ولبنان والأردن والمغرب والكويت وعمان وغيرها)، عبر موقعنا النيل الإخباري سوف نعرض لكم موعد عيد الأضحى، ومن الجدير بالذكر أنه عبر موقعنا سوف نعرض لكم أهم الأدعية ليوم عرفات وفضل الصوم فإن الحجاج يقومون بمناسك الحج في ذلك اليوم من طواف ورمي جمرات والوقوف على جبل عرفات، وأيضا يمكن على غير المقتدر أن يحقق ثواب كبير في ذلك اليوم بدعائه وصلاته.

موعد عيد الأضحى من أهم الأحداث التي يبحث عنها المسلمون ففيه ثواب كبير ومنها صيام يوم عرفة الذي به يتم تكفير الذنوب عن السنة السابقة والسنة التالية وذلك عن الصغائر وليس الكبائر حتى يكون مشروطا على المؤمن ألا يفتعل الكبائر، ومنها أيضا التضحية في سبيل الله تعالى، ومن الجدير بالذكر أنه يجب على المضحي رية ذبيحتة وهي يتناثر منها الدم لأنها تكفر ذنوبه.

اقرأ المزيد: موعد صلاة العيد وكيفية أداء صلاة العيد وفضل صيام يوم عرفات

موعد عيد الأضحى المبارك

يكون أولى أيام عيد الأضحى يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2019 ومن ذلكيتم تحديد موعد يوم وقفة عرفات والتي يتم بها مناس الحج وهذا اليوم فضل صيامه كبير جدا ويقال أنه يرفع فيه أعمال السنة ويجب إكثار الدعاء فيه ويكون يوم السبت الموافق 10 أغسطس2019.

استطلاح هلال شهر ذي الحجة

أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية الآن ثبوت هلال ذي الحجة حيث يكون بذلك يوم الجمعة هو الأول من شهر ذي الحجة 1440 والموافق 2 أغسطس 2019 وسيكون الوقوف بعرفة يوم السبت 9 ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأحد الذي يليه.

رسميا أعلنت دار الإفتاء المصرية أ أن غدا الجمعة 2 أغسطس هو أول أيام شهر ذي الحجة 1440 وأن يوم السبت 10 أغسطس هو يوم 9 ذي الحجة وعيد الأضحى الأحد 11 أغسطس 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *