التخطي إلى المحتوى

عبارات تهنئة عيد الأضحى هى ما يبحث عنه الكثيرين الآن ليبادلوا أحبائهم وأصدقائهم ومعارفهم فى ارسال مسجات رسائل العيد في يوم عرفة ومع أول أيام العيد الكبير، يذكر أن المحكمة العليا في السعودية قد أعلنت أنه ثبت لها رؤية هلال ذي الحجة مساء الخميس 29 ذي القعدة 1440، وأتمت، في بيان رسمي الخميس، أنه بناء على ما سبق فإن الجمعة الثاني من أغسطس  2019 هو غرة شهر ذي الحجة.

ونحن فى منتصف أول أيام العيد، يبدأ أغلبنا في الرد على ما وصله من عبارات وكلمات تهاني عيد الأضحى، ولكن وسط رسائل التهنئة المميزة الكثيرة، يتردد الأغلبية فى إعادة إرسال إحدى الرسائل بعد انتشارها وحتى لا يستخدم كلمات مكررة، لذلك نقدم لكم مجموعة من أحدث رسائل التهنئة بالعيد لتستخدمها مع أصدقائك وأقاربك.

كما أعلنت دار الإفتاء فى جمهورية مصر العربية أن السبت العاشر من أغسطس يوافق التاسع من ذي الحجة، وذلك بعد ثبوت هلال شهر ذي الحجة بعد غروب شمس يوم الخميس 1 أغسطس 2019، وعليه فإن السعودية والدول العربية قد أعلنت عن أول أيام عيد الأضحى ليكون الأحد 11 أغسطس، باستثناء ثلاث دول سوف يكون أول أيامه الاثنين 12 من أغسطس، وهم عمان والمغرب وموريتانيا. ونرصد لكم في هذا التقرير بعض رسائل تهنئة العيد.

عبارات تهنئة عيد الأضحى

مع قدوم العيد يحرص الجميع على مشاركة التھنئة مع الاھل الاصدقاء والمعارف، ويهتم البعض بذبح الأضحية وتوزيعها على المحتاجين والأقارب، والمشاركة في كل المظاهر التي تبعث على الشعور بالبھجة والسعادة، والخروج الاستمتاع بالحدائق والمتنزهات الطبيعية، وأيضا بھجة الحجاج الذين يؤدون مناسك الحج. ويستعد المسلمون في الدول العربیة لوقفة يوم عرفة وشراء الأضحية والتضحية بھا بعد صيام يوم وقفة عرفات.

تاريخ عيد الأضحي 1440

ونرصد معكم موعد عيد الأضحى 2019 ويوم عرفة، حيث قام الدكتور محمد الغريب أستاذ أبحاث الشمس بالمعھد القومي للبحوث الفلكية بالإعلان عن أن غرة ذي الحجة سوف تكون يوم 2 أغسطس وبالتالي يوم السبت 10 أغسطس سيوافق يوم عرفة وعليه يكون يوم الأحد 11 أغسطس هو أول أيام العيد.
وقد أعلن معھد أبحاث الشمس أن میلاد ھلال شھر ذي الحجة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 5,12 مساء يوم الخميس الأول من شهر أغسطس القادم، ومن المقرر أن تقوم دار الافتاء بالسعودية باستطلاع ھلال ذي الحجة قریبا.
وسوف نوافيكم بالتحديثات التي تعلن عنها دار الإفتاء السعودية بخصوص استطلاع الهلال وتحدید وقفة عرفة وأول أيام عيد الأضحى لهذا العام.

رسائل التهنئة بالعيد

يهتم أغلبنا بتقديم التهاني للأهل والأصدقاء والمعارف فى المناسبات المختلفة، سواء بالزيارات المنزلية في يوم الوقفة أو خلال أيام العيد، أو من خلال تبادل الرسائل النصية القصيرة SMS على المحمول وعن طريق بعض مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي مثل واتساب وفيسبوك وغيرهما، ولذلك نعرض لكم بعض من أجمل رسائل التهنئة بالعيد التي نتمني أن تنال اعجابكم.

  • بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أهنئكم وأقول لكم كل عام وأنتم بخير وتقبل الله طاعتكم.

  • تهنئة من الوريد إلى الوريد وقبل الزحمة والمواعيد عيد سعيد وعمر مديد.

  • كل عام وانتم الى الله أقرب، ولطاعته أرغب، بأخلاقكم أرقى، بأعمالكم أكسب، ولوالديكم أبر ، كل عام وأنتم بخير وسرور.

  • ما يشارك الغالي في قلبي ثاني ، وبالشوق والمحبة أرسل له سلامي ، وأهنيك بالعيد وأنا أسابق الثواني كل عام وأنتم بخير.

  • احلى ما فى العيد ثلاثة كثرة الخيرات.تبادل الزيارات وقارئ هالعبارات

  • أمانينا تسبق تهانينا وفرحتنا تسبق ليالينا وعيد مبارك عليك وعلينا.

  • ياحمامة الحرم زوريه ومن زمزم اسقيه ومن عطر الكعبة طيبيه وبقرب العيد هنّيه.

احرص على تبادل رسائل التهنئة بعيد الأضحى المبارك لأحبابك من الأقارب والأصدقاء والزملاء، فهذه الرسائل الجديدة في العيد تدخل السعادة على القلوب وتنشر الود بين الأصحاب وتحافظ على التواصل بين الأقرباء، وليعرف المحيطين بك أنك دائما تتذكرهم من خلال بعض عبارات التهنئة المميزة، وغالبا ما سوف يبادلونك بأجمل تهاني العيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *