التخطي إلى المحتوى
موعد عيد الاضحى 2019، ملايين من المسلمين في جميع أرجاء الأرض يبحثون عن متى موعد عيد الاضحى وموعد وقفة عرفات وكذلك عن غرة شهر ذي الحجة التي يتحدد بناءا عليها تاريخ أول أيام العيد، حيث يعتبر عيد الأضحى واحدا من المناسبات الإسلامية السارة التي تدخل البهجة على قلوب الصغار قبل الكبار، وخلال تلك المناسبة يتم منح إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع موظفي الدولة في مختلف القطاعات “العام، الخاص، البنوك” من أجل تجديد النشاط والتنزه في الأماكن العامة المختلفة.
بعد تأكدجميع المسلمين حول العالم من موعد يوم عرفة وأولى أيام عيد الأضحي والذي سيكون يوم الاحد 11 اغسطس القادم، تبدأ جميع الأسر من الآن في أعداد العدة والترتيب للاستمتاع باجازة العيد التي ينتظرها المواطنون من الموظفون كل عام للخروج والتنزه مع الأسرة والأهل والأحباب على الشواطئ الساحلية وغيرها من أماكن التنزه.
تم الاعلان عن تاريخ أول أيام عيد الأضحى 2019 في البلاد والعواصم الإسلامية بعد استطلاع هلال ذي الحجة أمس في مصر والسعودية.
أعلنت المحكمة العليا السعودية ثبوت هلال ذو الحجة 1440، وعليه فأن غرة الشهر غدا الجمعة ليكون يوم الأحد الموافق 11 أغسطس هو أول أيام عيد الأضحى في الدول العربية والإسلامية.
تحديث: يستطلع اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 هلال ذو الحجة بمصر والمملكة العربية السعودية بعد اذان المغرب لتأكيد موعد وقفة عرفات واولي أيام عيد الاضحى المبارك.
أيام قليلة ونستقبل معا أول أيام عيد الأضحى 1440/2019 في جميع الدول العربية والإسلامية.
أعلنت الحسابات الفلكية أن اول ايام عيد الاضحى 2019/1440 في البلدان والعواصم العربية والإسلامية سيكون يوم الأحد الموافق 11 من شهر أغسطس القادم، وسيتم التأكد من ذلك رسميا بعد استطلاع هلال ذو الحجة.

موعد عيد الاضحى 2019

هذا وقد حسمت الحسابات الفلكية في مصر موعد عيد الاضحى 2019 فلكيا، حيث أعلن أستاذ الشمس في معهد البحوث الفلكية محمد غريب، أن أول أيام عيد الاضحى سيكون في يوم 11 من شهر أغسطس القادم، مؤكدا أن عيد الأضحى سيكون موحدا على كل الدول الإسلامية بعكس عيد الفطر بسبب قصر مدة ظهور الهلال في السماء مشيرا إلى أن مصر بانتظار رأي السعودية في بداية غرة ذي الحجة.

موعد غرة ذو الحجة في مصر والسعودية 2019/1440 وموعد أول أيام عيد الأضحى فلكيا

موعد وقفة عرفات

وأضاف غريب أن موعد وقفة عرفات 2019/1440 سيكون يوم 10 أغسطس وفقا للحسابات الفلكية، على أن تكون إجازة عيد الأضحى 9 أيام متتالية في مختلف القطاعات:

إذ أن وقفة عرفة يوم السبت 10 أغسطس، وقبله الجمعة 9 أغسطس إجازة أسبوعية، ثم الاثنين والثلاثاء والأربعاء إجازة والعودة للعمل الخميس والأغلب يأخذها إجازة سنوية، إذ أن ما قبلها إجازة، وبعده الجمعة والسبت إجازة.

غرة ذي الحجة 1440

كشف الدكتور ابراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، المتحدث باسم دار الإفتاء،أن مصر في انتظار بيان السعودية فيما يتعلق برؤية هلال ذي الحجة لتحديد يوم عرفة وأول أيام العيد الكبير بشكل رسمي وفقا للرؤية الشرعية، نظرا لأن السعودية  بلد المنسك، موضحا أنه بمجرد صدور هذا البيان ستصدر دار الإفتاء بيانها حول موعد غرة ذي الحجة.

فيما توقع محمد غريب بدء شهر ذي الحجة في يوم الجمعة 2 أغسطس القادم، حيث أن هلال شهر ذي الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران وذلك في تمام الساعة الخامسة فجرا بتوقيت القاهرة، وسيتم استطلاع الهلال يوم الخميس 29 ذي القعدة، ليبقى هلال ذو الحجة في سماء مكة المكرمة مدة 30 دقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *