التخطي إلى المحتوى

موعد عيد الفطر في السعودية، يبحث ملايين المسلمين عن موعد عيد الفطر في السعودية حيث لم يتبقى إلا أيام قليلة وينتهي شهر رمضان الكريم، وقبل انتهاء الشهر الكريم سيتم استطلاع هلال شهر شوال لتحديد موعد غرة شوال وموعد اول ايام عيد الفطر في السعودية والكويت ومصر وكافة البلدان العربية، من اجل ادخال السعادة والبهجة على القلوب.

يستقبل محرك بحث جوجل الآن عمليات بحث كبيرة للغاية للإستعلام عن موعد عيد الفطر في المملكة العربية السعودية من قبل المواطنين السعوديين، والذي يتوقع له بنسبة كبيرة أن يكون أول أيامه غدا الثلاثاء.

متى عيد الفطر في السعودية

اجاب أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند، عن سؤال متى عيد الفطر، حيث قال لا أحد يعلم متى يوم العيد 100% قبل الساعة 06:50 من مساء يوم الاثنين 29 رمضان 3 يونيو.

حيث مر شهر الكرم علينا سريعا جدا مثل كل عام ولم يشعر الجميع بمروره، وأصبحنا على بعد يومين فقط من استقبال عيد الفطر 2019، ولذلك فقد زادت عمليات البحث خلال الساعات القادمة عن موعد اجازة عيد الفطر في السعودية وغيرها من الدول العربية من قبل الموظفين الراغبين في تحقيق أكبر استفادة من تلك الاجازة.

موعد عيد الفطر في السعودية

أما عن موعد عيد الفطر في السعودية فقد اختلفت التوقعات حول موعد عيد الفطر وتحري رؤية هلال شهر شوال 1440، حيث أن هناك علماء فلكيون يرون أن عدة رمضان ستكون 29 رمضان، وعليه فقد أكد  مدير المركز الدولي للفلك الدكتور خالد الزعاق، أن رؤية هلال شوال يوم 29 رمضان ستكون غير ممكنة في المنطقة العربية، حيث سيتم التأكيد على موعد اول ايام عيد الفطر في السعودية سيكون حتمياً بمجرد رؤية هلال شهر شوال في أخر أيام رمضان، وهناك احتمال أن يكون موعد العيد يوم الاربعاء الموافق 5 يونيو.

موعد استطلاع هلال شهر شوال

هذا وقد دعت المحكمة العليا السعودية إلى استطلاع وتحري رؤية هلال شوال لتحديد موعد عيد الفطر واول ايامه يوم الاثنين القادم الموافق 29 رمضان وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، وجاء نص البيان كما يلي:

“المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك لهذا العام 1440 هـ “.

وأضافت: “ترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه ، وتسجيل شهادته لديها ،أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة .. وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى ، والنفع المتعدي لعموم المسلمين”.

وكل عام وأنتم بخير.