التخطي إلى المحتوى

ساعات قليلة ونستقبل أول أيام عيد الفطر المبارك 2019 – 1440، وتقترب معه صلاة عيد الفطر بمصر والسعودية والإمارات وجميع الدول العربية، ويحتفل المسلمين في كل مكان بيوم الجائزة التي جعلها الله عز وجل لجائز المسلمين على صيامهم 30 يومًا في رمضان، ويخرج المسلمين في كل مكان شيبًا وشباباً وصغارًا ونساءًا لأداء صلاة عيد الفطر المبارك في الخلاء وفي الساحات، احياءًا لسنة النبي صل الله عليه وسلم في صلاة عيد الفطر في الخلاء، ثم يتقابلون ويهنئون بعضهم البعض بأول أيام العيد في أجواء احتفالية كبرى حيث أنه يعتبر أول أعياد المسلمين الرسمية التي أقرها الإسلام.

وقت صلاة العيد بالمدن المصرية

ننشر وقت صلاة عيد الفطر المبارك الأربعاء 5 يونيو في مصر وكافة المحافظات.

موعد صلاة عيد الفطر 2019-1440 في مصر ومحافظاتها
موعد صلاة عيد الفطر 2019-1440 في مصر ومحافظاتها

موعد عيد الفطر تحديث

مصر والأردن تعلنان أن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك والثلاثاء المتمم لشهر رمضان.

السعودية والكويت: تعلنان أن الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر في مصر والدول العربية

وبعد بيان معهد البحوث الفلكية، فيكون موعد صلاة العيد 2019 في القاهرة سوف يكون في الساعة 5:19 دقيقة، بينما يكون في الاسكندرية في الساعة 5:27 دقيقة، بينما يكون موعد صلاة عيد الفطر في الرياض الساعة 5:20 صباحًا، وفي الكويت الساعة 5:05 صباحًا، وفي دبي الساعة 5:45 صباحًا، وفي الدوحة الساعة 5:00 صباحًا.

مواقيت صلاة عيد الفطر 2019-1440 بمصر والسعودية والإمارات والدول العربية
مواقيت صلاة عيد الفطر 2019-1440 بمصر والسعودية والإمارات والدول العربية

مواقيت صلاة عيد الفطر 2019-1440

يستقبل المسلمين في شتى بقاع الأرض موعد عيد الفطر 2019-1440 بالتكبير والتهليل “الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر ولله الحمد”، ويخرج الأطفال في الشوارع والساحات والمنتزهات بالملابس الجديد وسط أجواء احتفالية كبرى، كما يبدأ المواطنين في صلة الأرحام فيما بينهم والذهاب عند بعضهم للتهنئة بعيد الفطر المبارك وتوزيع العيديات وتناول الحلوى، فهنيئًا لمن استغل مناسبة عيد الفطر المبارك في صلة الأرحام والمعاملة الحسنة مع الأهل والأقارب والجيران.

مواقيت صلاة عيد الفطر 2019-1440

  • ففي مصر قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، خلال بيان صحفي، أن أول أيام عيد الفطر المبارك 2019 ستكون في الرابع من شهر يونيو المقبل في مصر،وصلاة عيد الفطر المبارك ستكن في تمام الساعة  5:19 صباحاً.
  • أما لجنة الاستهلال الديني في مكة المكرمة، فقد أشارت إلى أن أول أيام عيد الفطر المبارك 1440 سيكون في الخامس من شهر يونيو المقبل، وصلاة العيد فتكون في تمام الساعة 5:20 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في مدينة دبي في تمام الساعة 5:45 صباحًا.
  • صلاة عيد الفطر في الكويت ستكون في تمام الساعة 5:05 صباحًا.
  • صلاة عيد الفطر المبارك في الدوحة ستكون في تمام الساعة 5:00 صباحًا.

موعد عيد الفطر المبارك 1440-2019

  • الدول التي بدأت رمضان يوم الاثنين، والتي تشترط رؤية الهلال لدخول الشهر الجديد فمن المفترض أن تُكمل عدة رمضان ثلاثين يوما وأن يكون يوم الأربعاء 05 يونيو غرة شهر شوال أي أول أيام العيد.
  • الدول التي تكتفي بوجود القمر بعد غروب الشمس فوق الأفق أو تكتفي بالحسابات الفلكية التي تبين أن هناك إمكانية لرؤية الهلال من مكان ما في العالم مساء يوم الإثنين، فمن المفترض أن يكون رمضان فيها 29 يوما وأن يكون يوم الثلاثاء 04 يونيو أول أيام العيد.
  • الدول التي بدأت شهر رمضان الثلاثاء، ومنها بروناي وباكستان وبنغلادش وإيران وسلطنة عمان والمغرب، فسيتم تحري هلال شهر شوال يوم الثلاثاء 04 يونيو، وستكون رؤية الهلال ممكنة في ذلك اليوم منها، وعليه من المتوقع أن يكون يوم العيد في تلك الدول يوم الأربعاء 05 يونيو.

 

موعد عيد الفطر المبارك

وفي تطور جديد بشأن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك، قال بيان لمعهد الفلك المصري بأن أول أيام شهر شوال المبارك هو يوم الثلاثاء الموافق السادس من يونيو المقبل، وبذلك يكون أول أيام عيد الفطر المبارك 1440 – 2019 سيكون يوم الثلاثاء بعد المقبل حسابيًا، في انتظار بيانات الهيئات الرسمية كدار الافتاء وغيرها، ويكون بذلك عدة أيام شهر رمضان الكريم هي 29 يومًا فقط.