تاريخ موعد عيد الفطر في مصر والسعودية والدول العربية 2019 ورؤية هلال شوال

تاريخ موعد عيد الفطر في مصر والسعودية والدول العربية 2019 ورؤية هلال شوال
موعد عيد الفطر

مع حلول عيد الفطر المبارك تدخل الفرحة في قلوب الأمة الإسلامية والكثير يحتفل بقدوم عيد الفطر بطريقته الخاصة، فيما يود الجميع معرفة تاريخ موعد عيد الفطر في مصر والسعودية والدول العربية، وهذا ما سنتعرف عليه معاً من خلال هذا المقال حيث كشف مكتب مركز الفلك الدولي ومقره في الإمارات العربية المتحدة عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في معظم الدول العربية.

تاريخ موعد عيد الفطر في مصر والسعودية والدول العربية 2019 ورؤية هلال شوال
موعد عيد الفطر

وحسب ما أسفرت عنه البحوث الفلكية من جانب مجموعة من كبار علماء الفلك في الدول العربية، فهناك توقعات كثيرة بخصوص موعد عيد الفطر 1440 في السعودية ومصر والدول العربية، وذلك فيما يخص الدول التي بدأت شهر رمضان في الخامس من مايو الجاري، بخلاف الدول التي بدأت شهر رمضان في السادس من مايو الجاري.

تاريخ موعد عيد الفطر 1440/2019

ويوجد العديد من مظاهر الاحتفال بقدوم عيد الفطر المبارك، ويكون أولها ذهاب المسلمين للصلاة في المساجد والمناطق المخصصة لصلاة العيد، فيما يتوجه البعض للخروج للمنتزهات والحدائق ومشاركة الأهل والأصدقاء فرحة عيد الفطر المبارك هذا العام ومن كل عام.

ويأتي شهر رمضان هذا العام ناقص أي سيكون 29 يوماً فقط، وكشف مكتب الفلك الدولي أن رؤية هلال شوال وإعلان موعد أول أيام عيد الفطر 1440 سيكون بعد غروب شمس يوم الاثنين الموافق 3 يونيو المقبل.

موعد عيد الفطر 2019

وفي معظم الأعوام الماضية تتبع الدول العربية المملكة العربية السعودية في رؤية هلال شوال، وتتبعها أيضاً الدول العربية في تحديد موعد عيد الفطر، أي سيكون تاريخ موعد عيد الفطر في مصر, السعودية, المغرب, الكويت, لبنان, فلسطين, العراق, ليبيا, الأردن هو نفس الموعد الذي ستقوم بإعلانه السعودية.

ومن المتوقع أن يكون تاريخ موعد عيد الفطر في مصر والسعودية والدول العربية يوم الأربعاء 5 يونيو 2019، ويختلف هذا الموعد حسب ما سيتم إعلانه عر مكتب الفلك الدولي ومقره في الإمارات العربية المتحدة، والله أعلى وأعلم.