الآن تعرف موعد عيد الفطر السعيد 2019 في مصر والسعودية والدول العربية

الآن تعرف موعد عيد الفطر السعيد 2019 في مصر والسعودية والدول العربية
موعد عيد الفطر 2019

موعد عيد الفطر السعيد 2019 ، يزداد البحث عنه على محركات البحث والمواقع الإلكترونية مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك ونحن نعيش النصف الثاني من الشهر، ولعل الاهتمام بمعرفة موعد عيد الجائزة لمعرفة موعد إجازة العيد للتحضير سواء للاحتفال بهذه المناسبة أو الترتيب للذهاب برحلة استجمام إلى إحدى مناطق الاصطياف، ولا سيما بالنسبة لفئة تنتظر هذه المناسبة لاستغلالها، وهي فئة الموظفين الذين ينتظرون هذه الإجازة من العام إلى العام لما لها من نكهة خاصة لدى المسلمين، ولا عجب في البحث والاستعلام عن موعد العيد قبل أيام من أواخر شهر رمضان مع التطور الفلكي التي باتت تعتمد على أحدث التقنيات التكنولوجية التي تستطيع أن تحدد على وجه الدقة آخر أيام شهر رمضان وغرة شهر شوال.

الآن تعرف موعد عيد الفطر السعيد 2019 في مصر والسعودية والدول العربية
موعد عيد الفطر 2019

متى يحل موعد عيد الفطر السعيد 2019

موعد عيد الفطر 2019
موعد عيد الفطر 2019

متى أول عيد فطر  احتفل به المسلمين؟

يأتي عيد الفطر بعد صيام شهر رمضان المبارك وسمي بهذه التسمية لأن المسلمون يفطرون أول أيامه، وكان اول عيد احتفل به المسلمون كان في السنة الهجرية الثانية، ويُحرّم الصيام في أول أيامه، ومن ميزاته أنه تسبقه أداء المسلمون لزكاة الفطر ، ويؤدي المسلمون أيضًا في صباح يوم العيد بعد شروق الشمس بنحو ثلث ساعة، صلاة العيد وثم يتبادلون التبريكات والتهاني بحلول العيد ويتزاورون ، ويصِلُون الأرحام ويقدمون المأكولات ومختلف أنواع الحلويات تعبيرًا عن بهجتهم وفرحهم بالعيد.

إقرأ ايضًا : 
وقت ومقدار زكاة الفطر 2019 في مصر .
دعاء ليلة النصف من رمضان .

 موعد عيد الفطر السعيد 2019 في مصر والسعودية والدول العربية

أكدت المراصد الفلكية على أن موعد حلول عيد الفطر المبارك وغرة أيام شوال في بعض الدول العربية على النحو التالي:

  • أول أيام عيد الفطر في مصر يوافق يوم الأربعاء 5 يونيو 2019 وينتهي بغروب شمس يوم السبت 8 يوينو 2019.
  • أول أيام عيد الفطر في المملكة العربية السعودية يوافق يوم الأربعاء 5 يونيو 2019 وينتهي بغروب شمس يوم السبت 8 يوينو 2019.
  • أول أيام عيد الفطر في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوافق يوم الأربعاء 5 يونيو 2019 وينتهي بغروب شمس يوم السبت 8 يوينو 2019.
  • أول أيام عيد الفطر في الكويت، يوافق يوم الأربعاء 5 يونيو 2019 وينتهي بغروب شمس يوم السبت 8 يوينو 2019.

وهذا الموعد وفي كافة الدول العربية والإسلامية التي بدأ شهر الصيام يوم الإثنين السادس من مايو الجاري، أما الدول التي صامت أول أيام رمضان يوم الثلاثاء السابع من مايو، سيكون أول أيام شهر شوال ( العيد ) يوم الخميس 6 يونيو 2019، وكل عام والامة العربية والإسلامية بخير.

موعد إجازة عيد الفطر في مصر

تقرر في مصر وحسب الخارطة الزمنية للأجازات الرسمية خلال عام 2019، أن تكون اجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في الجهاز الإداري للدولة “القطاع الحكومي”، وقطاع الأعمال العام تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2019 ولغاية يوم الجمعة الموافق 7 يوينو من ذات الشهر، ويُستأنف العمل يوم السبت الموافق 8 يونيو، أو الأحد 9 يوينو للجهات التي يكون يوم السبت لديها يوم راحة.