التخطي إلى المحتوى

موعد ليلة القدر، مع اقتراب ليلة نصف رمضان وكذلك العشر الأواخر من رمضان يبدأ البحث عن موعد ليلة القدر التي تعد أفضل أيام العام على الاطلاق، حيث يبدأ المسلمين في جميع أنحاء العالم الاستعداد من أجل احيائها ليلة القدر بالصلاة والاكثار من الاستغفار وقراءة  القرآن، وكما نعرف فأن ليلة القدر لها منزلة كبيرة عند المولى عز وجل وسائر عباده الصالحين.

فاللهم يلغنا وإياكم ليلة القدر وتقبل منا ومنكم صالح الأعمال واجعلنا يارب في هذه الليلة من عتقائك من النيران.

موعد ليلة القدر هو أهم مايشغل الكثير من المسلمين الآن والذين يسعون للفوز بأجرها العظيم.

البحث مازال مشتعل عن موعد ليلة القدر المباركة التي ينتظرها المسلمين في كل أنحاء الأرض لاستقبالها بالدعاء والعبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالي للفوز بأجرها العظيم.

من المتوقع أن يكون موعد ليلة القدر في ليلة 27 رمضان كعادة كل عام، وملايين المسلمين يبحثون عن دعاء ليلة القدر مكتوب ويدعون الله أن يبلغهم تلك الليلة المباركة التي تظل الملائكة تصعد وتهبط فيها حتى مطلع الفجر، لتحمل دعوات العباد إلى بارئهم.

موعد ليلة القدر

وعن موعد ليلة القدر وفقا لما ورد في كتاب الله وسنة رسولنا الكريم محمد “عليه أفضل الصلاة والسلام” فلم يحدد يوم معين لليلة القدر، ولكن كما قال رسولنا فنها تكون في أحد الليالي الوترية في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، أي أنها أحد ليالي “21، 23، 25، 27، 29″ من شهر رمضان، حيث قال المصطفى:”التمسوها في العشر الأواخر”.

أقرأ أيضا:

موعد عيد الفطر المبارك 2019 في مصر والسعودية والكويت وجميع الدول العربية

دعاء ليلة النصف من رمضان مكتوب وكامل 2019 وفضله وثوابه.. الدعاء المستجاب ليلة 15 رمضان

متي ليلة القدر 1440

أكثر  الصحابة والفقهاء يؤكدونأن ليلة 27 رمضان هي ليلة القدر، ودليلهم على ذلك قسم أبي بن كعب رضي الله عنه عندما قال له  أبن حبيش له بأي شئ تقول ذلك يا أبا المنذر؟، فكان رده: بالعلامة التي أخبرنا بها رسول الله صل الله عليه وسلم بأنها تطلع يومئذ لا شعاع لها.

ويؤكد ابن عباس أن تاريخ ليلة القدر في 27 رمضان، مستشهدا على ذلك بأن:

 الله سبحانه وتعالي خلق الأرض والسموات سبعا وجعل الأيام سبع وخلق الأنسان من سبع وجعل الطواف سبعا والسعي سبعا ورمي الجمارات سبع

أدعية ليلة القدر المستجابة

والآن نقدم لكم دعاء ليلة القدر المستجاب مكتوب وأفضل أدعية ليلة 27 رمضان:

  • اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، وأقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر، يا رؤوفا بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجانبك، ووقفت سفينة المساكين علي ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فا جعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • يا ربي أرزق أمي وأبي فرحا لا ينتهي وسعادة تنسيهم هموم الدنيا ومشاكلها، وأرزقهم صحة في البدن وراحة في القلب وصفاء في الذهن.
  • اللهم اغفر لي ولوالدي ولمن أحسن إلي، اللهم سهل لنا كل عسير وأرنا في حياتنا ما يسرنا ويرضيك .
  • إلهنا لا تحرمنا من نيتك الشفاعة، وأجعل التقوي لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط  والإضاعة، وأمنا من خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ألف بين قلوب المسلمين وألف بين حكام المسلمين بكلمة الحق والدين، ووفقهم للعمل بكتاب الله وسنة النبي الهادي الأمين، اللهم صل صلاتك الكاملة وسلم سلامك التام على سيدنا محمد (ص) عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى أله وصحبه وسلم .

دعاء ليلة القدر بالفيديو

والآن مع دعاء ليلة القدر المستجاب بالفيديو للشيخ محمد جبريل:

كيفية احياء ليلة القدر

وضعت دار الافتاء عدة وصايا لاحياء ليلة القدر:

  1. الاكثار من الدعاء للمؤمنين والمؤمنات.
  2. الاكثار من الاستغفار.
  3. تيقن أن الله سيجيب دعواتك.
  4. الدعاء بقول: “ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين”.
  5. الدعاء أن يعتقنا الله من النار.
  6. قراءة ما تيسر من القرآن.

بلغنا الله واياكم ليلة القدر.