التخطي إلى المحتوى

مكرمة رمضان 1440، يتساءل مستفيدي الضمان الاجتماعي خلال هذه الفترة عن متى موعد صرف مكرمة رمضان ١٤٤٠ وما هي قيمة المكرمة الملكية ؟ والتي سيتم صرفها لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ومكرمة رمضان يتم صرفها لمستفيدي الضمان الاجتماعي بناءا على الأوامر الملكية التي يصدرها سمو الملك والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في إطار حرص القيادة الحكيمة.

ومكرمة رمضان 1440 هي مبلغ من المال يتم صرفه لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وفي الغالب ما يتم صرفها تزامناً مع صرف المعاشات كما هو المعتاد من كل عام خلال صرف المكرمة الملكية، وقد خصص العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز 1.8 مليار ريال لصرف مكرمة رمضان 1440.

موعد صرف مكرمة رمضان ١٤٤٠

حتى الآن لم يتم نشر أي أخبار رسمية عن تحديد موعد صرف مكرمة رمضان ١٤٤٠، ولكن من خلال ما قمنا بمتابعته خلال الأعوام الماضية فإن المكرمة الملكية لشهر رمضان المبارك كان يتم صرفها إما في العشر الأواخر من الشهر المعظم أو خلال يوم النصف من رمضان.

وفي نفس السياق أوضحت مصادر مطلعة أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ذكرت أنه لم يتم تحديد موعد صرف مكرمة رمضان 1440 لمستفيدي الضمان الاجتماعي، مؤكدة أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية انتهت من جميع الاستعدادات لصرف مكرمة الملك سلمان لشهر رمضان.

قيمة مكرمة رمضان 1440

أوضحت بعض المصادر أن قيمة المكرمة الملكية لشهر رمضان 1440 ستكون هي نفسها القيمة التي تم صرفها خلال الأعوام الماضية حيث ستكون 1000 ريال للعائل و 500 ريال لكل تابع من أفراد الأسرة المسجلة في برنامج الضمان الاجتماعي.

وكشفت مصادر بأن قيمة المكرمة الملكية لهذا العام ستكون مشابهة للأعوام السابقة، بحيث يتم تخصيص 1000 ريال للعائل و 500 ريال لكل تابع من أفراد الأسرة المسجلة في برنامج الضمان الاجتماعي، وفيما يلي أمثلة على قيمة مكرمة رمضان ١٤٤٠.

  • أسرة ضمانية مكونة من فرد واحد فقط يتم صرف 1000 ريال
  • أسرة ضمانية مكونة فردين يتم الصرف لها 1500 ريال
  • أسرة ضمانية من 3 أفراد يتم الصرف لها 2000 ريال

ويتوجه مستفيدي الضمان الاجتماعي بالشكر والامتنان لسمو الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الحانية بخصوص صرف مكرمة رمضان 1440 وتوجيه سموه بضرورة الحرص على وصول المكرمة الملكية لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي في الوقت المحدد لها.

متى تنزل مكرمة رمضان الضمان الاجتماعي

ويبقى السؤال المنتشر حالياً والذي يود الجميع معرفة الإجابة عنه هو متى تنزل مكرمة رمضان 1440 الضمان الاجتماعي، حيث لم تذكر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال نشرها للأخبار أي تفاصيل عن موعد نزول مكرمة رمضان بالضمان الاجتماعي ولكن من المتوقع أت يكون موعد صرف مكرمة رمضان مع معاشات الضمان الاجتماعي.

تحديث الآن: أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس الثلاثاء أنه تم إيداع مكرمة رمضان 1440 خلال حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث يمكنكم الاستعلام عن المكرمة عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية استعلام الضمان الاجتماعي 1440.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *